صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4704

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

جامعة الكويت تدشن النظام الآلي للترقيات لأعضاء الهيئة الأكاديمية

تحويل جميع المعاملات الورقية ذات الصلة بترقيات الأساتذة إلى إلكترونية

  • 08-03-2021 | 11:35

أعلن القائم بأعمال نائب مدير الجامعة للخدمات الأكاديمية المساندة د. عبدالله محمد المطوع، عن تدشين مشروع ميكنة نظام الترقيات الآلي الخاص بأعضاء الهيئة الأكاديمية بجامعة الكويت، ويأتي ذلك في إطار الحرص الدائم على مواكبة التطورات العلمية والتكنولوجية بالمؤسسات الأكاديمية العريقة، وسعي جامعة الكويت الدائم نحو الريادة على المستويين الأكاديمي والإداري.

ميكنة العمل

وذكر المطوع في تصريح صحافي، «أن النظام يتيح بأن تتم ميكنة آلية العمل بنظام الترقيات لأعضاء الهيئة الأكاديمية بالجامعة عبر ما يعرف بالتحول الرقمي الذي يقوم على تحويل جميع المعاملات الورقية ذات الصلة بترقيات أعضاء الهيئة الأكاديمية المنتمين لها إلى معاملات إلكترونية تماشياً مع الخطط الاستراتيجية الموضوعة لتطوير كافة أوجه العمل بجامعة الكويت».

زيادة المرونة


وأضاف المطوع أن استخدام النظام الآلي سيحقق الأهداف المنشودة منه في عملية زيادة المرونة الخاصة بالاتصال، وعقد الاجتماعات بين أعضاء اللجنة ومقدمي طلب الترقيات من أعضاء هيئة التدريس والمحكمين بداخل وخارج دولة الكويت.

وتابع المطوع، «أن تطبيق النظام سيتم بصورة تدريجية بدءاً بكلية الهندسة والبترول وانتهاء بمختلف الكليات الجامعية».

خطة التدريب

ولفت المطوع إلى وضع خطة للتدريب على النظام من قبل مركز الخوارزمي للتدريب على تقنية المعلومات بالجامعة، وسيتم عقد ورش عمل على مدار الأسابيع القادمة لأعضاء الهيئة الأكاديمية بالأقسام العلمية التابعة لكلية الهندسة والبترول باستخدام منصات التدريب عن بُعد تماشياً مع الإجراءات الصحية المتبعة داخل دولة الكويت، كما تم تعميم الأوقات التي ستعقد بها الورش على كافة المستفيدين منها.