صراع القادسية والكويت يتجدد في افتتاح الجولة السابعة

مواجهة نارية في دوري stc الممتاز اليوم

نشر في 08-03-2021
آخر تحديث 08-03-2021 | 00:05
جانب من لقاء الفريقين في نهائي كأس الأمير
جانب من لقاء الفريقين في نهائي كأس الأمير
يقص القادسية والكويت شريط افتتاح الجولة السابعة من منافسات دوري stc الممتاز لكرة القدم في الساعة 5:10 من مساء اليوم على استاد محمد الحمد.
تنطلق اليوم منافسات الجولة السابعة لبطولة دوري stc للدرجة الممتازة لكرة القدم، بإقامة مباراة واحدة تجمع القادسية مع الكويت، وذلك في الساعة 5:10 مساء على استاد محمد الحمد، على أن تستكمل مباريات هذه الجولة غدا وبعد غد بواقع مباراتين في كل يوم.

يذكر أن آخر مواجهة جمعت الفريقين كانت في نهائي كأس سمو ولي العهد للموسم الرياضي الجاري، والتي حسمها الأبيض لمصلحته بهدفين مقابل هدف.

يدخل القادسية اللقاء وفي رصيده 13 نقطة وضعته في المركز الثاني، فيما يأتي الكويت في المركز الرابع وله 10 نقاط.

ومن المؤكد ان الفوز وحصد النقاط الثلاث يبقى القاسم المشترك بين الفريق قبل انطلاق اللقاء، وذلك بحثا عن القمة في حال توقفت انتصارات العربي المتصدر.

ضغوط على بابلو

ومما لا شك فيه أن هناك ضغوطاً على مدرب القادسية الاسباني بابلو فرانكو الذي مازال مهددا بإنهاء مهمته، وذلك في حال فقد المزيد من النقاط في البطولة، وهو ما يعني ان الفوز فقط اليوم دون سواه هو ما سيبقى المدرب في منصبه.

القادسية فدم مستوى مقبولاً في الجولة السابقة أمام خيطان توجه بالفوز بهدفين مقابل دون رد، وهو الفوز الذي أبقاه في منطقة المنافسة على القمة، والتي يسعى لها لاعبوه من اجل استعادة اللقب الغائب عن الخزائن في السنوات الاربع الماضية.

ويستعيد القادسية اليوم عقله المفكر والمدبر بدر المطوع بعد تعافيه، في وقت يسابق الجهاز الطبي لتجهيز الحارس المتألق خالد الرشيدي للحاق بالمباراة. في المقابل بات المهاجم لوكاس خارج الحسابات بشكل نهائي، بعد فسخ عقده بالتراضي نظرا لعدم استخراج فيزا دخول البلاد لأسرته.

استثناء النشاط الكروي من الحظر
علمت "الجريدة" أن اتحاد الكرة تلقى وعدا باستثناء نشاط الكرة من الحظر الجزئي حتى الساعة 9.00 مساء وذلك فيما يخص إقامة مباريات الدوري بدرجتيه الممتازة والأولى، على أن تنتهي المباريات في موعد أقصاه الساعة 7:30.

يأتي هذا في الوقت الذي طالبت لجنة المسابقات بأن يكون الاستثناء حتى الساعة 10.00 وذلك تفاديا لإقامة المباريات مبكرا الأمر الذي سيلقي بظلاله السلبية على الأندية المشاركة.

غونزاليس وإثبات الذات

على الجانب الآخر، فإن المدرب الاسباني كارلوس جونزاليس الذي تولى المهمة أخيرا خلفا للمدرب محمد عبدالله، مازال في مرحلة اثبات الذات واكتساب ثقة الجماهير ومجلس إدارة النادي.

غونزاليس نجح في قيادة الابيض في الجولة الماضية بتحقيق الفوز على الشباب بأربعة اهداف لهدف، وتقديم مستوى هو الأفضل في هذا الموسم، إلى جانب تألق يوسف ناصر بشكل لافت للنظر، ونجاحه في إحراز ثلاثة أهداف (هاتريك).

وفوز الابيض اليوم يدخله في أجواء المنافسة على الاحتفاظ بلقبه، خصوصا أنه سيتساوى في الرصيد مع الأصفر.

ويستعيد الأبيض اليوم لجهود محترفيه الايفواري جمعة سعيد والتونسي رامي البدوي بعد تعافيهما من الإصابة التي غيبتهما عن مواجهة الشباب.

لوكاس يرحل لتعثر وصول عائلته

قرر نادي القادسية النزول عند رغبة المحترف البرازيلي لوكاس، بفسخ التعاقد المبرم بينهما منذ بداية الموسم الماضي، والذي كان مقررا لنهاية الموسم الحالي.

وقال مصدر في القادسية إن تعثر وصول أسرة اللاعب من البرازيل إلى الكويت دفعه لطلب الرحيل، وهو ما وافقت عليه إدارة "الأصفر"، خصوصا أن مردود لوكاس لم يكن بالصورة المطلوبة منذ بداية الموسم الحالي.

وأدى رحيل لوكاس، ومن قبله النيجيري دينيس سيسوجو، إلى مأزق، وسط نقص حاد في عدد المهاجمين داخل صفوف "الأصفر".

حازم ماهر

مدرب القادسية مهدد بإنهاء مهمته في حال فقد المزيد من النقاط
back to top