عيادات «مكافحة السرطان» تعمل صباحاً وحتى الرابعة عصراً

• توفير العلاج الكيماوي في مركز الشيخة بدرية الأحمد
• تعديل مواعيد العيادات المسائية في مستشفى الجهراء
• استمرار عمل المستوصفات خلال فترة الحظر

نشر في 07-03-2021 | 12:04
آخر تحديث 07-03-2021 | 12:04
مركز الكويت لمكافحة السرطان
مركز الكويت لمكافحة السرطان
أكد مركز الكويت لمكافحة السرطان استمرار خدمات المركز خلال أيام الحظر الجزئي.

وقال المركز أن العيادات ستعمل صباحاً وبعد الظهر حتى الساعة الرابعة عصراً.

وأكد استمرار توفير العلاج الكيماوي في مركز الشيخة بدرية الأحمد، داعياً المرضى وذويهم إلى الحصول على ترخيص للخروج أثناء الحظر.

وأشار مركز الكويت لمكافحة السرطان إلى استمرار العمليات الجراحية المجدولة وإعطاء الأولوية للحالات الطارئة والحرجة، لافتاً إلى استمرار العمل في جميع المختبرات وأقسام التصوير الطبي من أشعة وطب نووي مع إعطاء الأولوية للحالات الطارئة والحرجة.

وأكد المركز أنه تم تحديد ساعات الزيارة لتكون من 1 ظهراً وحتى 3:30 عصراً، على أن يكون هناك زائر واحد لكل مريض في نفس الوقت.

من جانبه، أعلن مستشفى الجهراء عن تعديل مواعيد العيادات المسائية لتكون من الساعة 1 ظهراً وحتى 4 عصراً.

ودعا المستشفى جميع المراجعين إلى الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية حفاظاً على صحة وسلامة الجميع.

بدورها، أكدت مديرة الإدارة المركزية للرعاية الصحية الأولية في وزارة الصحة د. دينا الضبيب استمرار عمل مراكز الرعاية الصحية الأولية في تقديم خدماتها وفق مواعيد العمل الاعتيادية، وذلك خلال فترة الحظر الجزئي.

وقالت الضبيب في تصريح صحافي إن ذلك يأتي في إطار حرص الوزارة على استمرار تقديم خدمات الرعاية الصحية الأولية للمواطنين والمقيمين الكرام، لافتة إلى ضرورة الحصول على تصريح الخروج الإلكتروني من الموقع المخصص، في حال مراجعة مراكز الرعاية الصحية الأولية خلال فترة الحظر الجزئي.

وأكدت الوزارة استمرار خدمات التطعيم في جميع مراكز التطعيم وفق المواعيد الاعتيادية من الثامنة صباحاً وحتى السابعة مساءً.

وشددت الوزارة في بيان صحافي على ضرورة الالتزام بالموعد والمركز المحدد لتلقي التطعيم وفق الرسالة المرسلة، كما نوهت الوزارة إلى أهمية الدخول على موقع «https://curfew.paci.gov.kw/request/create» وطلب تصريح أمني «تطعيم كوفيد-19».

وجددت «الصحة» دعوة المواطنين والمقيمين إلى المبادرة بالتسجيل في الموقع الإلكتروني لحجز موعد مسبق لتلقي لقاح «كوفيد-19» على موقع الوزارة.

back to top