صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4709

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

نيمار يلجأ لسلاح سري للحاق بمواجهة برشلونة

  • 07-03-2021

يسعى المهاجم البرازيلي نيمار دا سليفا، الذي بدأ يعود تدريجيا للتدريبات بعد غياب 3 أسابيع بسبب الإصابة، بشتى السبل وبكل ما أوتي من قوة، ليتمكن من اللحاق بمباراة فريقه الحالي باريس سان جرمان أمام ناديه السابق، برشلونة، في إياب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا.

لذلك، يعمل نجم السيليساو بلا هوادة في المدينة الرياضية لبي إس جي، وبدأ بالفعل التدرب مع باقي زملائه وإجراء تمرينات بالكرة، لكن هذا ليس هو الشيء الوحيد الذي يفعله المهاجم صاحب الـ29 عاما.


فذكرت صحيفة آس الرياضية أنه تحت إشراف رافائيل مارتيني، المعالج المقرب من نيمار، يواصل اللاعب العمل في المنزل، حيث يمتلك "سلاحا سريا" ليكون جاهزا للمشاركة في مواجهة الإياب المقررة أمام البرشا في 10 مارس الجاري.

ويتمثل هذا السلاح في جهاز معالجة بالأكسجين عالي الضغط، وهي أشبه بكبسولة ضغط عال يقضي بها عدة ساعات يوميا عندما يتعرض لإصابة.

وبحسب مارتيني نفسه، فإن هذه "الغرفة عبارة عن بيئة مغلقة، حيث يكون الضغط الداخلي فيها أكبر من الضغط الجوي بالخارج"، مبينا أن "هذا يجعل من الممكن للرياضي أو المريض أن يتنفس أكسجين أكثر مما يتنفسه أثناء وجوده في أجواء الضغط الجوي العادي، وتعمل هذه الزيادة في الأكسجين المتاح على تحسين عملية إنتاج الطاقة، وتساعد الجسم على التعافى بشكل أفضل".