خاص

وزارة التربية: التعليم عن بُعد مستمر ولن يتأثر بالحظر

فيصل المقصيد لـ الجريدة•: دوام العاملين بالمدارس صباحي ومعلمي الابتدائي من منازلهم

نشر في 07-03-2021
آخر تحديث 07-03-2021 | 00:02
 وكيل وزارة التربية بالإنابة، فيصل المقصيد
وكيل وزارة التربية بالإنابة، فيصل المقصيد
أكد وكيل وزارة التربية بالإنابة، فيصل المقصيد، استعداد الوزارة بكل قطاعاتها للعمل أثناء الحظر الجزئي، الذي سيبدأ من الخامسة عصر اليوم ويستمر شهراً، مشيرا إلى أن عمل الوزارة لن يتأثر، وسيسير وفق الخطط الموضوعة، لاسيما أن التعليم في جميع المراحل الدراسية يتم عن بُعد من خلال برامج إلكترونية.

وقال المقصيد لـ"الجريدة"، إن "دوام العاملين في المدارس المتوسطة والثانوية مستمر في الفترة الصباحية، وكذلك الإدارات المدرسية للمرحلة الابتدائية سيكون صباحيا"، لافتاً إلى أنه تم توجيه مديري ومديرات المدارس إلى اتباع المرونة مع جميع فئات العاملين بالمدارس، لتحقيق نسبة وجود لا تتجاوز الـ30 في المئة المقررة للجهات الحكومية خلال هذه الفترة.

ولفت إلى أن معلمي ومعلمات المرحلة الابتدائية سيؤدون حصصهم من منازلهم في الفترة المسائية.

وفي سياق متصل، أكدت "التربية" حرصها على استكمال استراتيجية "التعليم عن بعد"، والخطة الدراسية الموضوعة في هذا الشأن، معلنة الانتهاء من توفير وتوزيع الكتب المدرسية لمختلف المراحل التعليمية لكل المناطق التعليمية.

وأشارت الوزارة إلى استعدادها بكل قطاعاتها وتجهيزاتها خلال الفصل التعليمي الثاني من العام الدراسي 2020 - 2021، من خلال‏ ‏إعداد الخطط الدراسية لجميع المراحل التعليمية من قبل التواجيه الفنية العامة، بالتعاون مع قطاع البحوث التربوية والمناهج، الذي اعتمد هذه الخطط، ومن ثم تعميمها على التواجيه الفنية بالمناطق التعليمية والمدارس بجميع مراحلها.

وذكرت انه تم ‏تزويد المدارس ‏‏بشبكة ‏الألياف الضوئية لزيادة سرعة الإنترنت بها، مما يدعم تنفيذ استراتيجية "التعليم عن بُعد" ‏من خلال التعاون بين إدارة نظم المعلومات، ووزارة المواصلات، والجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات.

وأعلن وكيل وزارة التربية تعديل مواعيد العمل للعاملين بالمدارس الحكومية والخاصة "العربية"، والتعليم الديني، ومراكز تعليم الكبار، ومحو الأمية، بما يتماشى مع قرار الحظر الجزئي.

وقال المقصيد، في نشرة عممها، أمس، وحصلت "الجريدة" على نسخة منها، إنه إلحاقا بالنشرة رقم 6 بتاريخ ٢٢ فبراير الماضي، وبناء على قرار مجلس الوزراء بالحظر الجزئي الصادر بتاريخ 4 مارس الجاري، فقد تقرر تعديل مواعيد العمل للهيئات التعليمية والإدارية العاملة بالمدارس الحكومية والخاصة "العربية الأهلية" والتعليم الديني، ومراكز تعليم الكبار، ومحو الأمية، بحيث يكون دوام المرحلة الثانوية من 9:30 حتى 2:30، والمرحلة المتوسطة من 8 حتى الواحدة، على أن تلتزم الإدارات بعدم تجاوز نسبة الـ30 في المئة التي حددها مجلس الوزراء.

وفيما يخص دوام المرحلة الابتدائية، أوضح المقصيد أنه تم تقسيمه ليكون صباحا من 8 حتى الواحدة للإدارات المدرسية، بينما يكون دوام الهيئات التعليمية من معلمين ومشرفين ورؤساء أقسام عن بُعد من منازلهم "أونلاين" مساء من 2:45 حتى 5:45 دون الحضور إلى مقار عملهم.

مقابلات الإشرافية صباحية في ثانوية صلاح الدين

‏أعلن وكيل وزارة التربية بالإنابة، فيصل المقصيد، نقل مقر عقد مقابلات الوظائف الإشرافية لوظيفة مدير مساعد إلى مدرسة ثانوية صلاح الدين للبنين الكائنة بمنطقة الزهراء في الفترة الصباحية بدلا من مبنى الوزارة.

وأوضح المقصيد أن المقابلات ستكون اعتباراً من اليوم حتى الانتهاء من مقابلة جميع المرشحين للمراحل التعليمية (رياض الأطفال والمتوسطة والثانوية)، لافتاً إلى أنه سيتم إبلاغ المرشحين للمرحلة الابتدائية من قبل إدارة التنسيق في وقت لاحق.

فهد الرمضان

back to top