بابا الفاتيكان يصل إلى العراق في أول زيارة من نوعها

نشر في 05-03-2021 | 15:01
آخر تحديث 05-03-2021 | 15:01
بابا الفاتيكان يصل العراق
بابا الفاتيكان يصل العراق
وصل بابا الفاتيكان فرانسيس الأول إلى بغداد في زيارة رسمية تستغرق ثلاثة أيام هي الأولى تاريخياً لرأس الكنيسة الكاثوليكية إلى العراق.

بابا الفاتيكان يصل إلى العراق في أول زيارة من نوعها

وذكرت وكالة الأنباء العراقية أن البابا وصل إلى مطار بغداد الدولي في العاصمة بغداد اليوم حيث كان في استقباله رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي إذ سيعقدان اجتماعاً في الصالة الخاصة في المطار.

وطبقاً لبرنامج الزيارة الذي وزعته وزارة الخارجية العراقية فإن البابا سيتوجه بعد ذلك إلى القصر الرئاسي حيث ستقام مراسيم الاستقبال الرسمي ثم يلتقي بالرئيس برهم صالح وبعد ذلك يجتمع بعدد من القادة السياسيين والدبلوماسيين وممثلين عن المجتمع المدني.

وسيتوجه البابا بعد ذلك إلى كاتدرائية سيدة النجاة للسريان الكاثوليك في بغداد ليلتقي مع الأساقفة والكهنة والرهبان والراهبات والمكرسين وعندها ينتهي برنامج اليوم الأول من الزيارة.

وقال رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي في تغريدة في ساعة متأخرة من ليل أمس أن العراق شعباً وحكومة يستقبل بكل محبة وسلام بابا الفاتيكان ليؤكد عمق الأواصر الإنسانية التي كانت بلاد النهرين ومازالت وستبقى محطتها التاريخية للقاء الأديان والأفكار والقيم البشرية المشتركة.

back to top