صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4709

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

بابا الفاتيكان يصل إلى العراق في أول زيارة من نوعها

  • 05-03-2021 | 15:01

وصل بابا الفاتيكان فرانسيس الأول إلى بغداد في زيارة رسمية تستغرق ثلاثة أيام هي الأولى تاريخياً لرأس الكنيسة الكاثوليكية إلى العراق.

وذكرت وكالة الأنباء العراقية أن البابا وصل إلى مطار بغداد الدولي في العاصمة بغداد اليوم حيث كان في استقباله رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي إذ سيعقدان اجتماعاً في الصالة الخاصة في المطار.


وطبقاً لبرنامج الزيارة الذي وزعته وزارة الخارجية العراقية فإن البابا سيتوجه بعد ذلك إلى القصر الرئاسي حيث ستقام مراسيم الاستقبال الرسمي ثم يلتقي بالرئيس برهم صالح وبعد ذلك يجتمع بعدد من القادة السياسيين والدبلوماسيين وممثلين عن المجتمع المدني.

وسيتوجه البابا بعد ذلك إلى كاتدرائية سيدة النجاة للسريان الكاثوليك في بغداد ليلتقي مع الأساقفة والكهنة والرهبان والراهبات والمكرسين وعندها ينتهي برنامج اليوم الأول من الزيارة.

وقال رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي في تغريدة في ساعة متأخرة من ليل أمس أن العراق شعباً وحكومة يستقبل بكل محبة وسلام بابا الفاتيكان ليؤكد عمق الأواصر الإنسانية التي كانت بلاد النهرين ومازالت وستبقى محطتها التاريخية للقاء الأديان والأفكار والقيم البشرية المشتركة.