صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4706

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

الكويت ينتفض ويهزم الشباب برباعية

3 مباريات اليوم أبرزها العربي مع السالمية

حقق الكويت الفوز على الشباب بنتيجة 4-1، في الجولة السادسة للدوري الممتاز، التي تختتم منافساتها اليوم بثلاث مباريات يلتقي فيها العربي مع السالمية، والفحيحيل مع كاظمة، والساحل مع النصر.

فاز الفريق الأول لكرة القدم بنادي الكويت على الشباب بأربعة أهداف مقابل هدف، في المباراة التي جمعتهما، أمس، ضمن منافسات الجولة السادسة لبطولة دوري "stc" للدرجة الممتازة لكرة القدم.

بهذه النتيجة رفع الكويت رصيده إلى 10 نقاط ليرتقي إلى المركز الثاني مؤقتاً، في حين تجمد رصيد الشباب عند 4 نقاط في المركز التاسع.

وجاءت البداية قوية من الكويت، الذي وضعه مهاجمه يوسف ناصر في المقدمة سريعاً بعد تلقيه كرة عرضية من سامي الصانع في الدقيقة الثانية حولها داخل الشباك مباشرة، ثم تبادل الفريقان إهدار العديد من الفرص المحققة لاسيما من لاعبي "الأبيض".

وعلى غرار الشوط الأول، مرر سامي الصانع عرضية ارتقى لها برأسية يوسف ناصر محرزاً هدفه الشخصي الثاني في الدقيقة 46، ورد محمد الفارسي بتسديدة مدوية أبعدها القلاف إلى ركنية منقذاً شباكه من هدف محقق، ثم هاجم الكويت وتصدى دشتي ثم القائم لرأسيتين من يوسف ناصر، ويهدر اللاعب نفسه فرصة هدف محقق بعد أن أهدى له الدفاع الكرة ليسدد في العارضة بغرابة!

احتسب حكم اللقاء علي محمود ركلة جزاء صحيحة للكويت في الدقيقة 77 بعد إعاقة دشتي ليوسف ناصر، لينبري الأخير لها بنجاح محرزاً الهدف الثالث (هاتريك).

وقلص عبدالله الباذر النتيجة بالهدف الذي أحرزه في الدقيقة 85، قبل أن يضيف البديل ضاحي الشمري الهدف الرابع للأبيض في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدلاً من الضائع لينتهي اللقاء بفوز الكويت بأربعة أهداف لهدف.

إلى ذلك، تختتم اليوم منافسات هذه الجولة، بإقامة ثلاث مباريات تجمع العربي مع السالمية على استاد صباح السالم، وكاظمة مع الفحيحيل على استاد جابر الأحمد الدولي، وتقام المباراتان في الساعة 5.00، ثم الساحل والنصر الساعة 7.50 على الملعب ذاته.

العربي والسالمية

وتعد مباراة العربي والسالمية الأقوى في الجولة السادسة نظرا لتقارب المستوى بين الفريقين بغض النظر عن مركزيهما في جدول الترتيب.

العريي المنتشي بفوزه على النصر في الجولة الماضية بهدف دون رد، والذي اعاده للقمة منفردا برصيد 11 نقطة، يسعى لمواصلة انتصاراته، خصوصا ان تربعه على القمة قد يستمر مدة طويلة بعد ان واجه الفرق القوية.

أما السالمية فقد استعاد نغمة الانتصارات تحت قيادة مدربه الجديد ثامر عناد بفوز صعب على الفحيحيل بهدف نظيف، ليرفع رصيده إلى 6 نقاط احتل بها المركز السادس.


وتعد مباراة اليوم بالنسبة للسماوي اختبارا جادا للجهاز الفني واللاعبين فالفوز بها يعني انه يسير على الطريق الصحيح نحو احتلال مركز أفضل.

الفحيحيل وكاظمة

وسيكون الصراع على أشده بين الفحيحيل وكاظمة في مباراة اليوم؛ لتحسين مركزيهما، حيث يحتل الأحمر المركز الثامن برصيد 5 نقاط بعد أن رجحت الأهداف كفة البرتقالي الذي حل سابعا بنفس الرصيد من النقاط.

كما يسعى الفريقان إلى استعادة توازنهما، بعد خسارة الفحيحيل امام السالمية بهدف من دون رد، في حين تعادل كاظمة مع الكويت بهدف لمثله.

الساحل والنصر

وما ينطبق على المباراة السابقة ينطبق على لقاء الجريحين الساحل والنصر، بعد خسارة كل منهما في الجولة السابقة امام القادسية 2-3، والعربي 1-0.

من جانبه، قدم الساحل الرابع برصيد 7 نقاط مستوى رائعاً القادسية، لكنه تعرض لاخطاء تحكيمية حالت دون تحقيق نتيجة إيجابية، وأكد مدربه محمد دهيليس للاعبيه ضرورة طي صفحة اللقاء وعدم التركيز مع الحكام واللعب من أجل الفوز فقط اليوم.

أما النصر الثالث برصيد 10 نقاط، فقد فرط في القمة بعد استسلامه للخسارة أمام العربي، ويخطط المدرب أحمد عبدالكريم للتغلب على منافسه العنيد اليوم لضرب أكثر من عصفور بحجر واحد، اولها المنافسة مجددا على القمة، والتأكيد أن الخسارة السابقة مجرد كبوة جواد.

مباراتان في دوري «الأولى» غداً

تنطلق مساء الغد مباريات الجولة السادسة من دوري الدرجة الأولى، بإقامة مباراتين، حيث يلتقي في الخامسة مساء برقان مع الجهراء، على استاد علي صباح السالم بنادي النصر، وفي المباراة الثانية يستضيف اليرموك نظيره الصليبيخات على استاد عبدالله الخليفة.

ويعتلي الصليبيخات صدارة ترتيب الدوري برصيد 7 نقاط، متفوقا بفارق الأهداف عن اليرموك والتضامن الثاني والثالث على التوالي، ويأتي برقان رابعا برصيد 4 نقاط، ويقبع الجهراء في ذيل الترتيب بنقطتين.

حازم ماهر