صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4706

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

رقم قياسي في إصابات «كورونا» بـ 1716 حالة و8 وفيات

167 بالعناية المركزة و15.3% نسبة الإصابات من المسحات

في رقم قياسي جديد هو الأعلى منذ بدء جائحة كورونا في البلاد، أعلنت وزارة الصحة تسجيل 1716 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد في البلاد خلال الـ 24 ساعة الماضية، ترفع إجمالي الحالات إلى 196 ألفاً و497 حالة، كما سُجلت وفاة 8 حالات ترفع إجمالي الوفيات إلى 1105 حالات.

وفيما سجلت الوزارة شفاء 1125 حالة، أعلنت أن عدد من يتلقى الرعاية الطبية في أقسام العناية المركزة بلغ 167 حالة، ليصبح بذلك المجموع الكلي لجميع الحالات التي ثبتت إصابتها بمرض "كوفيد 19" وما زالت تتلقى الرعاية الطبية اللازمة 12 ألفاً و71 حالة.

وذكرت الوزارة أن عدد المسحات التي تم إجراؤها خلال الـ 24 ساعة الماضية بلغ 11208 مسحات، ليبلغ مجموع الفحوصات منذ بداية الجائحة وحتى الآن مليوناً و822 ألفاً و389 فحصاً مخبرياً، وبذلك تبلغ نسبة الإصابات الجديدة من عدد المسحات 15.3 في المئة.

وكانت مصادر صحية مطلعة حذرت من زيادات قياسية في أعداد المصابين نتيجة التجاوزات التي شهدها الأسبوع الماضي، على الرغم من قرارات الحكومة بمنع التجمعات، واعتبرت المصادر أن زيادة الإصابات يؤدي إلى إرهاق المنظومة الصحية ويعيد انتظام الحياة الاقتصادية والاجتماعية في البلاد إلى نقطة الصفر.


ودعت المصادر إلى تلقي اللقاح كما دعت من تلقى الجرعة الأولى إلى ضرورة مداومة الالتزام بالإجراءات الصحية وتجنب المخالطة والالتزام بارتداء الكمامة والتباعد الجسدي، وعدم التهاون والتراخي.

من جهة أخرى، أكد مستشفى العدان أنه بخصوص فيديو مريض الاحتياجات الخاصة «نود إيضاح أن حالة المريض استدعت دخول جناح كورونا، وبعد ظهور نتيجة المسحة تم نقله إلى مبنى الباطنية في اليوم نفسه لاستكمال علاجه».

وأكدت إدارة المستشفى في بيان توضيحي «حرصها والسعي لتقديم الخدمة للمرضى قدر المستطاع وخاصة ذوي الاحتياجات الخاصة».

ودعت إدارة المستشفى كل من لديه شكوى إلى التوجه لإدارة المستشفى وتقديمها، «شاكرة ومتفهمة تفهّم الجميع للوضع الصحي الراهن».

عادل سامي

حالة مريض ذوي الاحتياجات استدعت دخوله «جناح كورونا» مستشفى العدان

تحذيرات من تضاعف أعداد المصابين بالفيروس بسبب التهاون