صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4704

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

الأمير للحكومة الجديدة: احموا المال العام بالحزم والقانون

سموه دعا الوزراء خلال أدائهم اليمين الدستورية إلى السعي للإصلاح والتنمية
«على السلطتين التعاون والتسلح بوحدتنا الوطنية للتصدي للقضايا الجوهرية»
• الخالد: توجيهات سموه خريطة طريقنا نحو خدمة المواطنين

  • 04-03-2021

بكلمات من القلب بدأها سموه بتحية يملؤها الأمل في غد أفضل، أكد سمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد أن أمام أعضاء الحكومة الجديدة مسؤوليات جساماً، في هذه المرحلة المهمة، لكنهم «بعون الله قادرون على مواجهتها والانطلاق نحو العمل الجماعي بروح الفريق الواحد لدفع مسيرة العمل الوطني نحو الإصلاح والتنمية، من أجل تحقيق ما ينشده أبناء شعبنا الوفي من آمال وطموحات تنموية على جميع الصعد، واضعين نصب أعينكم المصلحة العامة للوطن، التي تعلو فوق كل اعتبار».

وأعرب سموه، خلال مراسم أداء الحكومة الجديدة لليمين الدستورية في قصر بيان أمس، عن تهنئته لمن وقع عليهم الاختيار، داعياً أن يعينهم الله تعالى على حمل هذه الأمانة الوطنية الكبيرة التي كلفوا بها.


وشدد على الحكومة الجديدة بضرورة مضاعفة الجهود والتفاني في أداء واجبها الوطني، مع السعي إلى التطوير لخلق الفرص وسرعة الإنجاز للتخفيف عن كاهل المواطنين، مشيداً بالجهود الكبيرة التي يبذلها رئيسها سمو الشيخ صباح الخالد.

ووجه سموه أعضاء السلطتين التشريعية والتنفيذية إلى أهمية التعاون البناء، وأن يسيروا على بركة الله يداً واحدة، لخدمة الكويت الغالية، متسلحين «بنسيجنا الاجتماعي ووحدتنا الوطنية في سبيل الغايات المأمولة والتصدي للقضايا الجوهرية وحماية المال العام، عملاً بأحكام الدستور وتطبيق القانون على الجميع بحزم وشفافية».

من جهته، أكد الخالد، خلال اللقاء، أن كلمات صاحب السمو وتوجيهاته ونصائحه القيمة «سنضعها خريطة طريق للعمل، كفريق يخدم الكويت ومواطنيها ومصالحهم»، مبيناً أن دعوة سمو الأمير لتعاون السلطتين، «ستكون نبراساً لنا، إطاره الدستور والقانون، بما يخدم البلاد والأولويات التي نتفق عليها... ونعاهدكم أن نعمل كفريق واحد، ونبذل كل جهد لما فيه رفعة وتقدم وازدهار بلدنا».

«ضاعِفوا الجهود لأداء واجبكم الوطني واخلقوا الفرص للتخفيف عن كاهل المواطنين»

«حقِّقوا طموحاتنا التنموية وضعوا المصلحة العامة فوق كل اعتبار»