صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4704

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

فايز العنزي: التعرف على 264 شهيداً من 605 أسرى ومفقودين

بارك رئيس جمعية أهالي الشهداء والأسرى والمفقودين فايز العنزي، إعلان استشهاد 8 من الأبطال الأسرى في سجون النظام العراقي البائد، بعد التعرف على رفاتهم من خبراء الإدارة العامة للأدلة الجنائية بوزارة الداخلية.

وعزى العنزي، في تصريح، أمس، أسر كوكبة الشهداء الجدد، الذين انضموا الى إخوانهم من الشهداء ممن تم التعرف عليهم في أوقات سابقة، مشيرا إلى أن ثرى الكويت الطاهر سيحتضن رفات هؤلاء الأبطال.


وذكر أنه بإعلان الكوكبة الجديدة من الشهداء يكون إجمالي ما عثر عليه من رفات الأسرى والمفقودين 264 شهيداً، من أصل 605 أسرى ومفقودين مسجلين في كشوف اللجنة الوطنية لشؤون الأسرى والمفقودين، منهم 236 شهيداً عثر عليهم في المرحلة الأولى التي بدأت بعد سقوط النظام الصدامي البائد حتى عام 2008، في حين عثر على 28 رفاتاً خلال المرحلة الثانية.

وأعرب العنزي عن شكره لوزارة الخارجية وجهودها المبذولة والمتواصلة في عملية البحث عن رفات الاسرى والمفقودين، لافتا الى ان الشكر موصول أيضا إلى الإدارة العامة للأدلة الجنائية، لجهودها في عمليات تحديد رفات الشهداء عن طريق مركز الاستعراف، الذي أنشئ خصوصا لتحديد حمض «DNA» للرفات التي تجلب من الأراضي العراقية.

محمد الشرهان