«أونا الإخبارية» تدشّن أعمالها رسمياً

أول موقع غير حكومي يهتم بالنفط والطاقة في الكويت والخليج

نشر في 04-03-2021
آخر تحديث 04-03-2021 | 00:00
م. أسعد السعد
م. أسعد السعد
منحت وزارة الإعلام مؤخرا ترخيصاً لأول موقع إخباري متخصص يهتم بشؤون النفط والغاز وصناعة الكيماويات والبتروكيماويات، ليتم ترخيصه باسم «أونا الإخبارية»، وهو منصة إلكترونية تهتم بأخبار النفط والطاقة في الكويت خصوصا، وفي دول الخليج والدول العربية بشكل عام.

وكان الموقع المعروف بـ «وكالة أنباء النفط والطاقة www.oilnewsagency.com» أطلق بشكل تجريبي عام 2017، وله حسابات على منصات التواصل المختلفة، ومنها «تويتر» و«فيسبوك»، وقدم العديد من الأخبار والتقارير والتحقيقات المتميزة.

وتضم منصة «أونا الاخبارية» عددا من المتخصصين والمهنيين، ويشارك في التحرير عدد من الصحافيين المتميزين في قطاع النفط والغاز في الكويت والدول العربية. والمنصة بإدارة المدير العام م. أسعد السعد، الذي يمتلك خبرات متراكمة في القطاع النفطي الكويتي، بالإضافة إلى توليه عددا من المناصب القيادية في الكويت والخليج العربي.

ويشرف على إدارة تحرير الموقع الزميل الصحافي أسامة جلال الحائز عددا من الجوائز الصحافية عن موضوعاته في النفط والغاز، أهمها جائزة الصحافة العربية، وهي أكبر وأهم جائزة صحافية في الوطن العربي، إضافة إلى جائزة مبارك الحمد مرتين، وعمل عدة سنوات سابقا محررا أول للشؤون النفطية في «كونا».

وقال المدير العام لـ «وكالة أنباء النفط والطاقة www.oilnewsagency.com» «أونا الاخبارية»، أسعد السعد إن هذا الموقع الاخباري المتخصص يركز في محتواه على كل التطورات التي تشهدها الصناعة النفطية على الصعيدين المحلي والعالمي، مؤكدا أن الموقع يسعى بجد إلى الوصول إلى أكبر شريحة من الجمهور، خصوصا المهتمين بالشأن النفطي والاقتصادي في الكويت خصوصا، والخليج والوطن العربي بشكل عام.

وأوضح السعد أن الهدف الأساسي الذي سعى إليه لأن تكون هذه المنصة الالكترونية في الكويت هو إلقاء الضوء على انجازات القطاع النفطي الكويتي، وما يبذله العاملون فيه من مجهودات لضمان أفضل أداء لهذا القطاع الذي هو عصب الاقتصاد الكويتي، ويساهم بما يزيد على 95 في المئة من الدخل القومي، مؤكدا أن هذا القطاع لا يحظى بإبراز دوره إعلاميا بشكل كاف، وأغلب ما يتداول عنه هو المشكلات والاطروحات السلبية.

وأضاف أن الموقع يتيح الفرصة لطرح كل الموضوعات والتحليلات والتقارير النفطية والاقتصادية بكل أنواعها، إضافة إلى المقابلات والتصريحات المتخصصة مع نخبة من النفطيين والاقتصاديين، كما يرحب بكل المشاركات والمقالات المتخصصة.

ولفت إلى أن الموقع يعمل على تحقيق طموحات كبيرة للقراء من خلال التقارير والتحاليل والتصريحات المتخصصة في الشأن النفطي، موكدا أهمية التقارير والأخبار النفطية المتخصصة، لاسيما ما يلعبه النفط والغاز من أهمية كبري ودور بارز في اقتصاديات دول الخليج العربي والعالم.

ومن جانبه، قال المشرف على الموقع الزميل أسامة جلال، إن إطلاق هذا الموقع بشكل رسمي يشكل خطوة غير مسبوقة في الكويت والخليج العربي، نظرا لتخصصه في نشر كل الاخبار والتقارير والدراسات والتحليلات والتصريحات الصحافية والمقابلات في الشأن النفطي وشؤون الطاقة، مؤكدا أن انتاج منطقة الخليج العربي لنحو 30 في المئة من إنتاج النفط عالميا يعزز من وجود المواقع والوكالات المختصة بهذا المجال.

وأوضح جلال أن هذه المنصة تعتبر أحد أهم المواقع العربية المتخصصة في اخبار النفط والغاز والطاقة، ولها السبق في الوجود منذ 2017، لافتا إلى أن الموقع يعمل على التركيز على التقارير والدراسات التي تهتم بالشأن النفطي، لتكون منارة مختصة بكل ما هو جديد في قطاع النفط والبتروكيماويات والطاقة.

back to top