صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4704

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

أحمد القطان أطلق «انتهى وقتك» عبر «يوتيوب»

أطلق الفنان أحمد القطان أغنيته الجديدة بعنوان «انتهى وقتك»، عبر «يوتيوب»، من كلماته وألحانه، وإشراف عام المخرج صلاح المطوع، وتوزيع ثامر الخميس، وعزف كلارنيت أيمن الأبيض، وماكس وماستر إسلام شكري.

في هذا الصدد، قال القطان إن الأغنية قام بتسجيلها منذ أكتوبر الماضي، وكان من المفترض أن تكون «فيديو كليب»، لكن بسبب ظروف جائحة كورونا تم تصميم أجواء الأغنية، لافتا إلى أن ألحان الأغنية أخذت الطابع التركي.


وأوضح أنه في السابق كان يطلق ألبومات غنائية، لكن الآن الوضع تغير والأمر الدارج في السوق هو «السنغل»، حيث إن معظم المطربين سلكوا هذا الاتجاه إلا ما ندر، ويعتقد أن السنغل أفضل لأن الأغنية تأخذ حقها في الاستماع، ويكون هناك تركيز على الكلمات واللحن والتوزيع، لكن إن كانت مجموعة أغنيات فسيحدث ظلم لبعضها، مضيفا أنه يفكر في تضمين أغانيه بالإيقاع «النقازي» مستقبلا، والتعاون مع الموسيقيين في العراق.

وعند سؤاله هل أدى أغاني وطنية، أجاب: «آخر أغنية وطنية كانت بسبب جائحة كورونا بعنوان لأجل الكويت خلكم بالبيت، وأهديت هذا العمل لبلدي الكويت، والأغنية من كلماتي وألحاني، وأخذت أصداء جميلة». وعن التعاونات الجديدة مع الشعراء قال: «لا يوجد لأنه حاليا هو الذي يقوم بالتلحين وكتابة الكلمات، ويفضل أن يعمل بمفرده لأنه دخل في تحد مع نفسه، لكنه في السابق تعاون مع الشاعر السعودي عبدالله الزيمور عام 2015، وكانت من ألحان الكاتب والملحن اللبناني مازن غالي».

فضة المعيلي