صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4706

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

أهداف متباينة للكويت والقادسية أمام الشباب وخيطان

الجولة السادسة للدوري الممتاز تنطلق اليوم بمباراتين

يلتقي اليوم الكويت مع الشباب، والقادسية مع خيطان في افتتاح الجولة السادسة من دوري stc للدرجة الممتازة.

تنطلق منافسات الجولة السادسة لدوري stc للدرجة الممتازة لكرة القدم اليوم الخميس، بإقامة مباراتين يلتقي خلالهما، الكويت مع الشباب في الساعة 5.00 على استاد الكويت، والقادسية مع خيطان في الساعة 7.30 على استاد محمد الحمد، على أن تختتم منافسات هذه الجولة غدا الجمعة بثلاث مواجهات.

الكويت والشباب

وفقد الكويت والشباب نقطتين ثمينتين في الجولة السابقة، مما يعني ان هناك رغبة لديهما في استعادة التوازن، فالكويت تعادل مع كاظمة ولم يقدم العرض المنتظر منه، وهو امر متوقع كون اللقاء هو الأول للابيض تحت قيادة المدرب الاسباني جوزناليس الذي تولى المهمة خلفا للمدرب محمد عبدالله.

والأبيض يحتل المركز الخامس برصيد 7 نقاط، وهو الأمر الذي يضعه تحت ضغوط عصبية ونفسية هائلة، خصوصا انه مطالب بالحفاظ على لقب البطولة الذي حققه في الموسم الماضي.

ويتعين على جونزاليس اليوم قيادة الاصفر لتحقيق الفوز، ثم الارتقاء بالمستوى الفني، في وقت يغيب عن الفريق التونسي رامي البدوي بداعي الإيقاف، في حين تعافى جمعة سعيد ودخل التدريبات لكن مشاركته في يد الجهاز الفني.

أما الشباب الذي تعادل مع خيطان بنتيجة 2-2، فيحتل المركز التاسع برصيد 4 نقاط. ومازالت الصورة غير واضحة فيما يخص تعافى لاعبيه السبعة الذين غابوا امام الساحل ثم خيطان في المشاركة أمام الكويت اليوم، وهو ما يرجح غيابهم إن لم يكن لعدم تعافيهم، فعلى اقل تقدير لعدم جاهزيتهم فنيا وبدنيا.


ويدرك المدرب مارجان ان المهمة صعبة جدا في ظل النقص العددي كما ان المنافس يسعى بدوره للعودة إلى طريق الانتصارات.

القادسية وخيطان

وعلى الرغم من احتلال القادسية مركز الوصافة برصيد 10 نقاط، وفوزه على الساحل بنتيجة 3-2 بصعوبة بالغة وبأخطاء مؤثرة للحكم عبدالله الجمالي، فإن مستوى الفريق غير مقنع بالمرة وهو يعاني بقوة، الامر الذي تسبب في وضع المدرب الاسباني بابلو فرانكو على المحك، وبات مهددا بالرحيل في حال خسارة المزيد من النقاط.

ويفتقد الأصفر اليوم لجهود سلطان صلبوخ وضاري سعيد وعبدالعزيز وادي بداعي الإصابة.

كما انضم قائد "الأصفر" بدر المطوع، والحارس خالد الرشيدي، إلى قائمة الغائبين عن اللقاء، بعد تعرضهما للإصابة، علما أن الجهاز الطبي بذل مجهودا مضاعفا لتجهيزهما.

أما خيطان الأخير بنقطتين فقط، فنتائجه جاءت محبطة ومخيبة للآمال، لكن الجهاز الفني بقيادة المدرب الإسباني خوسيه اعتبر ان التعادل مع الشباب في الجولة الفائتة 2-2، بمنزلة بداية جديدة للفريق في الدوري، إذ ان الاستمرار في الدوري الممتاز بات هدف الجهاز الفني وجهاز الكرة الأول.

ويغيب عن خيطان اليوم فيصل سعيد بداعي الإصابة بينما ستكون مشاركة فيصل العنزي محل شك، أما طلال الأنصاري فجاهز للقاء بعد التأكد من تعافيه.