صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4704

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

الأمير للحكومة الجديدة: أمامكم مسؤوليات جسام وواثق بقدرتكم على مواجهتها

الخالد: كلمات سموكم ونصائحكم القيمة سنضعها خريطةً للطريق للعمل كفريق يخدم الوطن ومصالح مواطنيه
• «أدعو السلطتين إلى التعاون البنّاء متسلحين بنسيجنا الاجتماعي ووحدتنا الوطنية في سبيل الغايات المأمولة»
• سموه استقبل الخالد والوزراء لأداء اليمين الدستورية بمناسبة تعيينهم في مناصبهم الجديدة
• «التوجيهات السامية لتعاون السلطتين ستكون نبراساً لنا إطاره الدستور والقانون بما يخدم الكويت والأولويات التي نتفق عليها»
• «نعاهدكم أن نعمل كفريق واحد ونبذل كل جهد لما فيه رفعة وتقدم وازدهار بلدنا وسنكون عند حسن ظن سموكم»

  • 04-03-2021

استقبل صاحب السمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد، بقصر بيان، صباح أمس، بحضور سمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد، رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ صباح الخالد لأداء اليمين الدستورية بمناسبة تعيينه رئيسا لمجلس الوزراء.

وقدم الخالد إلى سموه كلا من حمد الجابر نائباً لرئيس مجلس الوزراء ووزيرا للدفاع، وعبدالله الرومي نائبا لرئيس مجلس الوزراء ووزيرا للعدل ووزير دولة لشؤون تعزيز النزاهة، وعيسى الكندري وزيرا للأوقاف والشؤون الإسلامية، ود. محمد الفارس وزيرا للنفط ووزيرا للتعليم العالي، ود. باسل الصباح وزيرا للصحة، ود. أحمد الناصر وزيرا للخارجية ووزير دولة لشؤون مجلس الوزراء، ود. رنا الفارس وزيرا للأشغال العامة ووزير دولة لشؤون الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ومبارك الحريص وزير دولة لشؤون مجلس الأمة، وثامر العلي وزيرا للداخلية، وخليفة حمادة وزيرا للمالية ووزير دولة للشؤون الاقتصادية والاستثمار، وعبدالرحمن المطيري وزيرا للاعلام والثقافة ووزير دولة لشؤون الشباب، ود. علي المضف وزيرا للتربية، وشايع الشايع وزير دولة لشؤون البلدية ووزير دولة لشؤون الإسكان والتطوير العمراني، ود. عبدالله السلمان وزيرا للتجارة والصناعة، ود. مشعان العتيبي وزيرا للكهرباء والماء والطاقة المتجددة ووزيرا للشؤون الاجتماعية والتنمية المجتمعية، حيث أدوا اليمين الدستورية أمام سموه بمناسبة تعيينهم في مناصبهم الجديدة.

مستقبل مشرق

ووجه صاحب السمو كلمة بهذه المناسبة، قال فيها: "أحييكم بتحية يملؤها الأمل في غد أفضل ومستقبل مشرق بإذن الله، ويسرني أن أهنئكم بمناسبة تشكيل الوزارة الجديدة واختياركم أعضاء بها، داعيا الله سبحانه وتعالى أن يعينكم على حمل الأمانة الوطنية الكبيرة التي كلفتم بها، معربا في هذا المقام عن بالغ شكري للإخوة الوزراء السابقين متمنيا لهم كل التوفيق".

وأضاف سموه: "أود في هذا اللقاء أن أسجل الثناء والتقدير لسمو رئيس مجلس الوزراء الأخ الشيخ صباح الخالد على ما يبذله من جهود كبيرة، كما أشد على أياديكم لمضاعفة الجهود والتفاني في أداء واجبكم الوطني ساعين إلى التطوير لخلق الفرص وسرعة الإنجاز للتخفيف عن كاهل المواطنين".

مسؤوليات جسام

وأكد سموه أن أمام الحكومة "مسؤوليات جسام لاسيما في هذه المرحلة الهامة، وإنني على يقين أنكم بعون الله قادرون على مواجهتها والانطلاق نحو العمل الجماعي بروح الفريق الواحد، لدفع مسيرة العمل الوطني نحو الإصلاح والتنمية وتحقيق ما ينشده أبناء شعبنا الوفي من آمال وطموحات تنموية على كل الصعد واضعين نصب أعينكم المصلحة العامة للوطن والتي تعلو فوق كل اعتبار".

واستطرد سموه: "وفي هذا الصدد أجد لزاما علي أن أدعو السلطتين التشريعية والتنفيذية إلى التعاون البناء متسلحين في ذلك بنسيجنا الاجتماعي ووحدتنا الوطنية في سبيل الغايات الوطنية المأمولة، والتصدي للقضايا الجوهرية، وحماية المال العام عملا بأحكام الدستور وتطبيق القانون على الجميع بحزم وشفافية".

وفي ختام كلمة سموه قال: "سيروا على بركة الله متعاونين يدا واحدة لأجل خدمة وطنكم الغالي الكويت وأهله الأوفياء، سائلا المولى تبارك وتعالى أن يجعل التوفيق والسداد حليفكم، وأن يكون سبحانه لكم خير سند ومعين".


ثقة غالية

ومن جهته، ألقى رئيس الوزراء كلمة قال فيها: "بالأصالة عن نفسي وعن أختي وإخواني أعضاء مجلس الوزراء نرفع إلى مقام سموكم الكريم أسمى آيات التقدير والاعتزاز بالثقة الغالية التي حملتمونا إياها، نسأل الله العلي القدير أن يعيننا على أن نكون عند حسن ظن سموكم لما يخدم الكويت وشعبها الوفي".

وأضاف الخالد: "لقد استمعنا بإمعان إلى كلمات سموكم وتوجيهات سموكم ونصائحكم القيمة وسوف نضعها خريطة للطريق للعمل إن شاء الله كفريق يخدم الكويت ومصالح الكويت ومواطنيه".

وتابع: "ما ورد في توجيهات سموكم من تعاون بين السلطتين سوف يكون نبراسا لنا إطاره الدستور والقانون بما يخدم الكويت والأولويات التي نتفق عليها إن شاء الله".

وأردف: "نعاهدكم أن نعمل كفريق واحد، ونبذل كل جهد لما فيه رفعة وتقدم وازدهار بلدنا في ظل قيادة سموكم وسمو ولي العهد".

وحضر مراسم أداء القسم وزير شؤون الديوان الأميري الشيخ علي الجراح، ورئيس الديوان الأميري الشيخ مبارك الفيصل، ونائب وزير شؤون الديوان الأميري الشيخ محمد العبدالله، ووكيل الديوان الأميري ومدير مكتب صاحب السمو أمير البلاد أحمد فهد الفهد، ومدير مكتب سمو ولي العهد الفريق جمال الذياب، ومدير مكتب رئيس الوزراء الفريق أحمد الرحماني، والأمين العام لمجلس الوزراء بالإنابة المستشار وائل العسعوسي.

وزيرا الإعلام والأشغال يثمنان الثقة بهما

أعرب وزير الإعلام والثقافة وزير الدولة لشؤون الشباب عبدالرحمن المطيري عن فخره واعتزازه بتجديد القيادة السياسية الثقة به في التشكيل الحكومي الجديد، متعهدا ببذل أقصى الجهود لخدمة الوطن العزيز.

وقال المطيري في تصريح امس انه سيواصل تطوير المنظومة الاعلامية الرسمية وتقديم الدعم للاعلام الخاص، مشددا على أهمية دور الاعلام المؤسسي كلغة عصرية للتواصل مع المجتمعات بشكل حضاري ونقل الصورة المشرفة للريادة الاعلامية بالدولة.

بدورها، أعربت وزيرة الأشغال العامة وزيرة الدولة لشؤون الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات د.رنا الفارس عن شكرها لتجديد الثقة بها، وأكدت عزمها المضي والاستمرار في نهج الانجاز والعمل والتطوير والإصلاح بما يحقق تطلعات وآمال المواطنين والمقيمين عبر متابعة انجاز وتنفيذ المشاريع التنموية.

ضعوا نصب أعينكم المصلحة العامة للوطن والتي تعلو فوق كل اعتبار صاحب السمو

سيروا على بركة الله متعاونين يداً واحدة لأجل خدمة وطنكم الغالي الكويت وأهله الأوفياء صاحب السمو

التصدي للقضايا الجوهرية وحماية المال العام عملاً بالدستور وتطبيق القانون على الجميع بحزم

أشد على أياديكم لمضاعفة الجهود والتفاني في أداء واجبكم للتطوير والتخفيف عن المواطنين

الانطلاق نحو العمل الجماعي بروح الفريق الواحد لدفع مسيرة العمل الوطني نحو الإصلاح والتنمية