صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4714

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

أحمد فولاذ عاد لقيادة «يد» السالمية استعداداً للكأس

عاد المدرب الوطني د. أحمد فولاذ لتولي القيادة الفنية للفريق الأول لكرة اليد بنادي السالمية مرة أخرى، استعدادا لخوض منافسات بطولة كأس الاتحاد، المقرر أن تبدأ في 20 الجاري.

وكان فولاذ ابتعد عن قيادة الفريق منذ نهاية منافسات الموسم الماضي (2019-2020)، بسبب ظروف خاصة، وتولى المدرب المصري أحمد سليمان المهمة بدلا منه، وبشكل مؤقت، خلال الفترة الماضية من الموسم الحالي (2020-2021).

وأكد المدرب فولاذ، في تصريح لـ"الجريدة"، أن الفريق بدأ تدريباته الرسمية عقب قرار استئناف النشاط الرياضي، وبشكل مكثف، وفق البرنامج التدريبي الموضوع، استعدادا لبطولة الكأس.

وقال فولاذ: "العمل في الفترة الحالية يسير في اتجاهين أساسيين؛ أولهما الجانب البدني والفني والتكتيكي، وبشدة عالية، طمعا في استعادة مستويات اللياقة والتطبيق التكتيكي الجيد قبل المباريات الرسمية. أما الاتجاة الثاني، فهو التأهيل النفسي للاعبين، بعد التأثير السلبي لتراجع النتائج، عقب حصول (السماوي) على المركز الخامس في الدوري الممتاز، مقارنة بوصافة الدوري في الموسم الماضي".

وأرجع فولاذ تراجع النتائج ومركز الفريق إلى عدة أسباب، أبرزها التغيير في منظومة العمل بشكل عام، بعد تغيير القيادة الفنية لظروف خارجة عن الإرادة، وكذلك إصابة بعض اللاعبين الأساسيين، أبرزهم فواز يوسف وبشار تقي، وعودة عبدالعزيز الياسين لناديه الكويت، وكذلك ضغط البطولات والمباريات القوية، خصوصا بعد تطبيق نظام الدرجتين في الدوري، ما أثر سلبا على مخرجات الفريق.


سليمان مدرب جريء

وأثنى فولاذ على زميله أحمد سليمان، الذي تولى المهمة بدلا منه في الفترة الماضية، وقال: "سليمان مدرب مميز جدا، وجريء في قبوله قيادة الفريق في هذه الفترة الصعبة، وقدَّم أقصى ما لديه، ولولا العوامل السابق ذكرها، لحقق الفريق نتائج أفضل".

وأضاف: "أنا متفائل بعودة (السماوي) سريعا إلى مستواه المعهود، بسبب توليفة اللاعبين الشباب الموجودين في الفريق، ضمنهم 7 لاعبين في منتخب الشباب، وهذا يميزه عن معظم الفرق المحلية، وكذلك طموحهم في تحقيق إنجاز يسجل باسم النادي".

يُذكر أن قرعة كأس الاتحاد أوقعت "السماوي" ضمن المجموعة الرابعة إلى جانب أندية كاظمة والجهراء والتضامن.

محمد عبدالعزيز