صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4704

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

الإدارة العامة للطيران المدني تستثني 5 فئات من الحجر المؤسسي

سعد العتيبي: إلزامهم بحجر منزلي 14 يوماً وفحصَي PCR على نفقتهم

  • 03-03-2021

كشف المتحدث الرسمي في الإدارة العامة للطيران المدني سعد العتيبي أن السلطات الصحية استثنت من الحجر المؤسسي بعض الفئات، تشمل أعضاء البعثات الدبلوماسية من جميع الجنسيات وأقاربهم من الدرجة الاولى، سواء منفردين أو مجتمعين، وعمالتهم المنزلية المرافقة لهم.

وقال العتيبي إنه بموجب التعميم الصادر عن الإدارة العامة للطيران المدني أمس فإن الفئات المستثناة من الحجر المؤسسي تشمل المرضى الكويتيين المبتعثين للعلاج في الخارج ومرافقيهم بعد إنهاء فترة العلاج، إضافة الى استثناء الطلبة الكويتيين المنتسبين الى الجامعات الخارجية والمسافرين لإجراء اختبارات دراسية.


واشار إلى أنه تم أيضا استثناء الكوادر الطبية العاملة في القطاعين الحكومي والأهلي، وأقاربهم من الدرجة الأولى، سواء منفردين أو مجتمعين، والقاصرين من هم تحت 18 عاما، المسافرين دون مرافق، موضحا أن جميع الحالات المستثناة من الحجر المؤسسي تخضع للحجر المنزلي لمدة 14 يوما.

وأضاف أن التعميم ألزم المستثنين بالحجر المنزلي مدة 14 يوما إجراء فحصي PCR على نفقتهم الخاصة، الأول عند الوصول الى المطار، والثاني في اليوم السادس من الوصول، مع الالتزام بتفعيل تطبيق شلونك عند الوصول إلى البلاد.