صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4704

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

تطعيم قرابة 47% من سكان الإمارات المستهدفين بلقاح مضاد لكورونا

  • 02-03-2021 | 18:26
  • المصدر
  • DPA

أعلنت حكومة الإمارات اليوم الثلاثاء تقديم اللقاح المضاد لفيروس كورونا إلى ثلاثة ملايين و614 ألفاً شخص، وبذلك تم تحقيق نسبة 64.61% من الفئة المستهدفة للتطعيم، فيما تم توفير اللقاح لـ61.41% من فئة كبار السن.

وقالت المتحدثة باسم القطاع الصحي في الإمارات الدكتورة فريدة الحوسني «نشهد انخفاضاً تدريجياً في عدد الإصابات، ويعد ذلك مؤشراً إيجابياً، تحقق بفضل جهود الدولة في متابعة تطبيق كافة البروتوكولات الوطنية والإجراءات الاحترازية والاستباقية في توفير اللقاحات لكافة أفراد المجتمع»، مشيرة إلى أن الإمارات تمكنت من توفير أكثر من ستة ملايين جرعة حتى اليوم.


وأضافت في مؤتمر صحفي مساء اليوم الثلاثاء «تواصل الإمارات منهجيتها الخاصة بالفحوصات الهادفة إلى الاكتشاف المبكر والتقصي للحد من انتشار الوباء عبر إجراء فحوصات مكثفة لمختلف فئات المجتمع حيث تعدى إجمالي عدد الفحوصات 31 مليون فحص».

وشددت على أن لقاح «كوفيد-19» يُعد آمناً وفعالاً لفئة كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة بشكل خاص، وذلك لرفع المناعة وتقليل فرص الإصابة بالمضاعفات الناتجة عن المرض، كما أن التدخل الطبي السريع لتقييم المرض من خلال إجراء الفحوصات الطبية وإجراء فحص الأشعة ضروري للغاية حتى في حال كانت الأعراض بسيطة، وذلك للبدء في العلاج مبكراً.