سمو الشيخ صباح الخالد يرعى منتدى الحكومة الإلكترونية الثامن

سالم الأذينة: إنجاز المعاملات «أونلاين» ضرورة لا تؤجّل

نشر في 02-03-2021
آخر تحديث 02-03-2021 | 00:00
رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ صباح الخالد
رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ صباح الخالد
أعلنت شركة نوف إكسبو تنظيم «منتدى الحكومة الإلكترونية الثامن» يومي 23 و24 الجاري، افتراضياً، برعاية رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ صباح الخالد، حيث يمثّل سموه في حفل الافتتاح نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء أنس الصالح.

وقال رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي الهيئة العامة للاتصالات وتقنية المعلومات، سالم الأذينة، في تصريح أمس، إن شعار المنتدى «الحكومة الإلكترونية الشاملة ضرورة ملحة لما بعد كورونا» يعكس أحد التحديات الأساسية التي فرضتها الجائحة على عالم اليوم، حيث أصبح من الضروري العمل على استكمال تطوير الخدمات الإلكترونية المتكاملة بالكويت.

وأضاف أن القدرة على إنجاز المعاملات الحكومية إلكترونياً أصبحت ضرورة صحية وغير قابلة للتأجيل، نتيجة سياسة التباعد الاجتماعي التي فرضتها جائحة كورونا، إضافة إلى فوائدها الاقتصادية والمجتمعية، مشيرا إلى أن رعاية الهيئة للمنتدى تأتي انطلاقاً من دورها في تعزيز جهود التحول الرقمي على مستوى الدولة».

من جهته، أوضح المدير التنفيذي لشركة نوف إكسبو، مجدي صبري، أن «إعادة هندسة الإجراءات الحكومية ستشكل المحور الرئيسي للبحث خلال المنتدى، فهذه المهمة تعتبر أحد المتطلبات الأساسية لتطوير الخدمات الحكومية الإلكترونية المتكاملة والشاملة».

وتابع صبري أن «مخرجات إعادة هندسة الإجراءات الحكومية تشكّل المدخل الطبيعي للخدمات المتكاملة التي يتم تطويرها خلال المراحل المتقدمة لبرامج الحكومة الإلكترونية الشاملة، وهي تضع اللبنة الأساسية لنجاح كل تلك المراحل».

back to top