صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4704

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

فوز سلة الأبيض والأصفر على كاظمة والجهراء

حقق الفريق الأول لكرة السلة بنادي الكويت فوزاً مثيراً على نظيره كاظمة بنتيجة 98-90، في المباراة التي جمعتهما أمس الأول على صالة الاتحاد في افتتاح منافسات القسم الثاني من المربع الذهبي للدوري، والتي شهدت أيضاً فوز القادسية على الجهراء بنتيجة 77-69.

وبذلك رفع الأبيض رصيده إلى 8 نقاط، بينما أصبح رصيد كاظمة والقادسية 6 نقاط، والجهراء 4 نقاط.

الجدير بالذكر ان المربع الذهبي يقام من قسمين، على أن يلتقي بعدها الأول مع الرابع، والثاني مع الثالث بنظام "البلاي أوف" من 3 مباريات، ثم يلتقي الفائزان بالدور النهائي الذي يقام بالنظام ذاته،

وبالعودة إلى مجريات مباراة كاظمة مع الكويت فإنها جاءت قوية منذ البداية، وتبادل فيها الفريقان التقدم طوال الربع الأول حتى أنهى البرتقالي الربع الأول لمصلحته 26-25.

وواصل الفريقان التبادل للتقدم في الربع الثاني، إذ تألق من الكويت علي الهدهود، والكسندر الغيص، وراشد الرباح، وحسين الخباز، فيما كان يوسف بورحمة، وأحمد البلوشي نقطة خطورة كاظمة، لينتهي الربع الثاني بتقدم الكويت 51-48.

وكان الربع الثالث نقطة التحول في المباراة، بعدما نجح الأبيض في استغلال تسرع لاعبي كاظمة في انهاء الهجمات واستغلالها في الهجوم المعاكس السريع، لينهي الربع الثالث متقدماً 74-64.


واستطاع البرتقالي تقليص الفارق خلال أول دقيقتين من الربع الرابع 74-72، بعد تألق أحمد المطيري وناصر الظفيري في الاختراق والتسجيل، إلا أن البرتقالي لم يستطع أن يتقدم على منافسه، إذ نجح الأبيض سريعاً في توسيع الفارق، وإنهاء المباراة لمصلحته 98-90.

وفي المباراة الثانية، التي جمعت القادسية مع الجهراء، نجح الأصفر في قلب الطاولة على منافسه الذي أنهى الربع الأول لمصلحته 20-14، لينهي الربع الثاني لمصلحته 35-32.

واستطاع القادسية المحافظة على تقدمه في الربع الثالث الذي أنهاه لمصلحته 51-50، ليشهد الربع الرابع بعدها المزيد من الإثارة، بعد تبادل الفريقين للتقدم، إلا أن خبرة لاعبي الأصفر أنهت المباراة لمصلحتهم بالنهاية 77-69. تقام اليوم منافسات الجولة الثامنة من الدوري التأهيلي لكرة السلة، حيث يلتقي الشباب مع اليرموك في الخامسة مساء على صالة الاتحاد في مجمع الشيخ سعد العبدالله الرياضي، كما يلتقي بعدها في الثامنة مساء العربي مع النصر.

ويتصدر الدور التأهيلي نادي القرين برصيد 8 نقاط، يليه اليرموك والنصر بـ7 نقاط لكل منهما، ثم نادي برقان بـ6 نقاط، يليه العربي والشباب 5 نقاط لكل منهما، ثم الساحل 4، وأخيراً التضامن والصليبيخات 3 نقاط لكل منهما.

الجدير بالذكر ان الأول والثاني في الدوري التأهيلي سيتأهلان للدوري الممتاز في الموسم المقبل، ليكونا إلى جانب أندية الجهراء والكويت وكاظمة والقادسية التي تأهلت للدوري الممتاز في الموسم المقبل من خلال تأهلها للمربع الذهبي، بحسب لائحة لجنة المسابقات.

جابر الشريفي