صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4706

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

محمد دهيليس: افتقدنا العدالة التحكيمية... والأخطاء سبب الخسارة

أحمد العنزي يعلن استدعاء حكم لقاء القادسية والساحل لمناقشته في قراراته

في حين أعلن نائب رئيس اتحاد الكرة أحمد العنزي استدعاء طاقم حكام لقاء القادسية والساحل لمناقشتهم في القرارات، ومنها احتساب ركلة جزاء غير صحيحة للأصفر، أكد المدرب محمد دهيليس افتقاد فريقه لمبدأ العدالة التحكيمية في بعض المباريات.

أكد مدرب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الساحل محمد دهيليس أن فريقه افتقد مبدأ العدالة التحكيمية في بعض المباريات التي خاصها في الجولات الخمس للدوري الممتاز.

وقال دهيليس لـ "الجريدة": "للأسف الشديد حرمت قرارات حكم مباراة الساحل مع القادسية عبدالله الجمالي فريقنا من تحقيق الفوز باحتساب ركلة جزاء وهمية لمصلحة لاعب الأصفر سيف الحشان الذي فقد اتزانه في لعبة عادية مع البرازيلي تاليسون الذي لم يلمسه".

وتابع: "الغريب في الأمر أن الجمالي ذهب إلى تقنية حكم الفيديو المساعد ورغم وضوح اللعبة أصر على احتسابها ركلة جزاء، وهنا أنا لا أشكك في نواياه، لكنني أرى أن التوفيق لم يحالف الحكم، الذي لم يكن في يومه وهو أمر وارد بقوة".

وشدد دهيليس على أن ركلة الجزاء المحتسبة أفقدت لاعبيه التركيز تماماً وتسببت في خسارتهم ثلاث نقاط ثمينة مستحقة، مؤكداً أن الحكم تغاضى عن إشهار البطاقة الحمراء للأردني عدي الصيفي رغم خشونته المفرطة ضد اللاعب أحمد غازي.

وزاد: "تابعت مباراة السالمية والفحيحيل، وأحزنني أن اللقاء شهدت حالات تحكيمية مشابهة للقاء الساحل مع القادسية، لكن القرارات جاءت مختلفة تماماً وهو ما يؤكد افتقادنا لمبدأ العدالة، فعلى سبيل المثال لم يحتسب الحكم ركلة جزاء لمبارك الفنيني على غرار ركلة الحشان، كما أنه أشهر البطاقة الحمراء لمهدي دشتي للخشونة عكس الحال مع الصيفي".

وأشاد دهيليس بمستوى لاعبيه في اللقاء لاسيما في الشوط الثاني الذي فرضوا خلاله أسلوب لعبهم على المنافس تماماً، لافتاً إلى أنه تم إغلاق صفحة الخسارة على يد القادسية بثلاثة أهداف مقابل هدفين، وسيستعد الفريق ابتداء من اليوم للقاء النصر في الجولة السادسة يوم السبت المقبل.


واختتم دهيليس تصريحه بالتأكيد على حرصه تماماً على إبعاد لاعبيه عن أجواء الأخطاء التحكيمية ومطالبتهم باحترام قرارات الحكام أياً كانت، مبيناً أن الاحتجاج على قرارات الجمالي لدى اتحاد الكرة قرار في يد مجلس الإدارة وجهاز الكرة وجميعهم داعمون للفريق بقوة.

العنزي يعتذر

من جهته تقدم نائب رئيس اتحاد ورئيس لجنة الحكام أحمد العنزي بالاعتذار لمسؤولي الساحل للأخطاء التحكيمية التي شهدتها المباراة.

وأضاف العنزي في تصريح لبرنامج "بين الشوطين" أنه تقرر استدعاء طاقم حكام المباراة لمناقشتهم في الأخطاء التي وقعوا فيها خلال اللقاء، مؤكداً أن ركلة الجزاء التي احتسبها الحكم عبدالله الجمالي غير صحيحة.

وألمح إلى أنه تم استبعاد الحكم سعد الفضلي بعد إدارته للقاء الكويت والساحل في الجولة الثانية للبطولة، وأن هذا الاستبعاد لا يقلل من الحكم الذي ارتكب بعض الاخطاء.

حازم ماهر