إنترميلان يواصل زحفه نحو اللقب الأول منذ 2010

حقق فوزه الخامس على التوالي

نشر في 28-02-2021 | 20:25
آخر تحديث 28-02-2021 | 20:25
لوكاكو.. يقود انتر ميلان للفوز
لوكاكو.. يقود انتر ميلان للفوز
واصل إنتر ميلان زحفه نحو اللقب الأول لها منذ ثلاثيته التاريخية عام 2010 بقيادة البرتغالي جوزيه مورينيو، وذلك بتحقيقه فوزه الخامس توالياً على حساب ضيفه جنوى 3-صفر الأحد في المرحلة الرابعة والعشرين من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

وبعدما انتزع الصدارة في المرحلة قبل الماضية من جاره اللدود ميلان ثم ابتعاده في الصدارة بفارق أربع نقاط بفوزه الأحد الماضي على «روسونيري» بالذات 3-صفر، وسع إنتر الفارق الأحد عن فريق المدرب ستيفانو بيولي إلى سبع نقاط بانتظار المباراة الشاقة الذي يخوضها الأخير مساء ضد مضيفه روما.

وأعلن فريق المدرب أنتونيو كونتي عن نيته باكراً، إذ افتتح التسجيل بعد 32 ثانية فقط حين انطلق بهجمة سريعة وصلت على إثرها الكرة إلى الأرجنتيني لاوتارو مارتينيس الذي مررها للبلجيكي روميلو لوكاكو، فتقدم بها الأخير قبل أن يسددها أرضية قوية على يمن الحارس ماتيا بيرين، رافعاً رصيده إلى 18 هدفاً في المركز الثاني على لائحة الهدافين بفارق هدف خلف نجم يوفنتوس البرتغالي كريستيانو رونالدو.

لكن هدف لوكاكو بعيد جداً عن الرقم القياسي لأسرع هدف في تاريخ الدوري الإيطالي والذي سجله البرتغالي لياو لصالح ميلان «2-1» في 20 ديسمبر أمام ساسوولو بعد 6 ثوان فقط على البداية.

وواصل «نيراتسوري» ضغطه وكان قريباً جداً من تعزيز تقدمه في أكثر من مناسبة، إلا أنه عجز عن استثمار الفرص التي سنحت له ليبقى الهدف المبكر الذي سجله لوكاكو الفاصل بين الفريقين مع الوصول إلى صافرة نهاية الشوط الأول.

وجاء الشوط الثاني باهتا في دقائقه الأولى، إذ لم يقدم الفريقان شيئاً يذكر وذلك حتى الدقيقة 69 حين تحول لوكاكو إلى صانع ألعاب بتمريره كرة الهدف الثاني لإنتر والذي سجله ماتيو دارميان بتسديدة أرضية بعيداً عن متناول بيرين، ضامناً إلى حد كبير النقاط الثلاث لفريق كونتي والهزيمة العاشرة لجنوى الذي سقط للمرة السادسة توالياً أمام عملاق ميلانو، علماً بأنه لم يفز على الأخير في ملعبه منذ مارس 1994 «1-3».

وعبر لوكاكو عن سعادته «بوجودنا في صدارة الترتيب، إنه شعور جميل لكن يجب أن نواصل على هذا المنوال»، مضيفاً لشبكة «سكاي سبورتس» الإيطالية «لقد تلقينا الموسم الماضي الهزائم في مباريات من هذا النوع ونريد التحسن».

وتابع «أنا سعيد للغاية بهذا الانتصار.. علينا التركيز على كل مباراة على حدة، سجلنا ثلاثة أهداف وحافظنا على نظافة شباكنا، هذا مثالي».

وحسم إنتر الأمور نهائياً بهدف ثالث سجله البديل التشيلي أليكسيس سانشيس بكرة رأسية في الدقيقة 79 بعد ثوان معدودة على دخوله بدلاً من لاوتارو مارتينيس.

ألغى الحكم في بادىء الأمر بداعي التسلل، لكنه عاد واحتسبه بعد اللجوء إلى حكم الفيديو المساعد «في أيه آر».

back to top