رسالتان من الأمير إلى سلطان عمان وملك البحرين

الشيخ الدكتور أحمد الناصر بحث مع نظيريه بالبلدين تعميق التعاون لدعم المنافع المتبادلة

نشر في 01-03-2021
آخر تحديث 01-03-2021 | 00:00
وزير الخارجية الشيخ الدكتور أحمد الناصر يسلم رسالة الأمير إلى نائب رئيس الوزراء العماني
وزير الخارجية الشيخ الدكتور أحمد الناصر يسلم رسالة الأمير إلى نائب رئيس الوزراء العماني
بعث صاحب السمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد برسالة خطية إلى سلطان عمان هيثم بن طارق حيث قام باستلام الرسالة نائب رئيس الوزراء لشؤون مجلس الوزراء بسلطنة عمان فهد بن محمود آل سعيد من وزير الخارجية الشيخ الدكتور أحمد الناصر خلال لقائه أمس. وتتعلق الرسالة بالعلاقات الثنائية الأخوية المتينة والوطيدة التي تربط البلدين والشعبين الشقيقين وسبل دعمها وتعزيزها في مختلف المجالات وعلى كافة الصعد.

وبحث وزير الخارجية أمس مع نظيره العماني بدر بن حمد البوسعيدي دعم وتطوير مجالات التعاون بما يخدم المصالح المشتركة لكلا البلدين.

وتم خلال اللقاء استعراض العلاقات الأخوية الثنائية المتينة، وأكد الطرفان حرصهما على تعميق وتوطيد التعاون البناء ودعم وتطوير مجالات التعاون بما يعود بمزيد من المنافع المتبادلة بين البلدين.

كما جرى تبادل وجهات النظر والتشاور حول مجمل القضايا الإقليمية والدولية وتبادل الرؤى والأفكار لتعزيز وتيرة العمل الخليجي المشترك في ضوء نتائج قمة (العلا) التي عقدت في الخامس من الشهر الماضي بالسعودية.

وحضر اللقاء من الجانب الكويتي مساعد وزير الخارجية لشؤون مجلس التعاون السفير ناصر المزين وسفير الكويت لدى سلطنة عمان سليمان الحربي ومن الجانب العماني رئيس دائرة مكتب الوزير السفير خالد المصلحي ورئيس دائرة مجلس التعاون لدول الخليج العربية السفير سعود البرواني.

من جانب آخر، بعث صاحب السمو برسالة إلى ملك البحرين حمد بن عيسى تتعلق بالعلاقات الثنائية المتينة والوطيدة، التي تربط بين البلدين والشعبين الشقيقين وسبل دعمها وتعزيزها في مختلف المجالات وعلى جميع الصعد.

‎وسلم الرسالة وزير الخارجية الشيخ د.أحمد الناصر، خلال لقائه بملك البحرين، أمس، في إطار الزيارة الرسمية التي يقوم بها إلى العاصمة المنامة.

كما بحث الناصر ونظيره البحريني د. عبداللطيف الزياني العلاقات الأخوية المتينة والمتجذرة، التي تربط البلدين الشقيقين.

وتم خلال اللقاء مناقشة آخر المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية، علاوة على بحث مجمل الاستحقاقات المقبلة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية في إطار ترؤس مملكة البحرين الشقيقة الدورة الحالية لأعمال المجلس.

وحضر اللقاء مساعد وزير الخارجية لشؤون مجلس التعاون لدول الخليج العربية السفير ناصر المزين وسفير الكويت لدى البحرين الشيخ ثامر الجابر وعدد من كبار مسؤولي وزارة الخارجية.

back to top