صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4713

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«يد» القادسية استأنف تدريباته استعداداً للكأس

وليد فيروز: طموحنا المنافسة بقوة على اللقب رغم الظروف الصعبة

استأنف الفريق الأول لكرة اليد بنادي القادسية تدريباته، أمس الأول، على صالته في حولي، بعد إجازة الأعياد الوطنية، استعدادا لخوض منافسات بطولة كأس الاتحاد، المقرر لها أن تنطلق في 20 مارس الجاري.

وأكد مدرب الفريق، وليد فيروز، في تصريح لـ"الجريدة"، أن الاستعدادات تسير بشكل جيد، وفق البرنامج الموضوع للفترة التحضيرية للبطولة من أجل المنافسة على الألقاب، مشيرا إلى أن لاعبي "الأصفر" ملتزمون بالتدريبات بشكل منتظم، ولديهم طموح كبير في المنافسة بقوة على اللقب.

وقال فيروز: "القادسية مرَّ بظروف صعبة جداً، كان أبرزها التأثير السلبي للغياب لمدة 4 سنوات عن الساحة، وكذلك تغيير ثلاثة مدربين للفريق في فترة قصيرة، إضافة إلى تداعيات فيروس كورونا، كل هذا جعل تدريب القادسية يمثل تحديا كبيرا، بتضافر وتكاتف جهود الجميع، بداية من إدارة النادي والجهازين الفني والإداري واللاعبين. نجحنا في عبور الصعاب التي كانت أمام الفريق، واقتربنا من العودة إلى موقعنا الطبيعي، منافسين على جميع الألقاب، بفضل طموح ومجهود الجميع".

وأضاف: "لاعبو الفريق تقبلوا الاستراتيجية الجديدة في العمل والخطة التدريبية التي وضعها الجهاز الفني منذ تسلم المهمة وحتى الآن، ما انعكس إيجابيا على نتائج الفريق في الموسم الماضي (2019-2020)، بعد حصولنا على ثالث الدوري الممتاز وثالث كأس الاتحاد، وتقدمنا خطوة في الموسم الحالي (2020-2021)، بعد حصولنا على وصافة الدوري الممتاز في نسخته الأولى بعروض قوية منحته الفرصة في المشاركة بالبطولة الآسيوية المقبلة للأندية".


تأثير "كورونا"

وأشار فيروز إلى أن "القادسية يُعد من أكثر الفرق التي تأثرت بسبب تداعيات (كورونا)، والإيقاف المتكرر، لأن معدل عدد كبير من لاعبي الفرق مرتفع (فوق 30 عاما)، وهذا يُعد عائقا أمام عودتهم السريعة للملاعب بعد الإصابات، وكذلك عدم اكتمال اللياقة البدنية بالشكل المطلوب، ورغم ذلك تغلب لاعبونا على هذه المعوقات، وقدموا مستويات قوية، مستندين إلى خبرتهم وتوجيهات الجهاز الفني، حتى تمكنا من انتزاع وصافة الدوري الممتاز"، مشيدا بمساهمة اللاعبين الجدد الذين دعم بهم الفريق صفوفه في بداية الموسم، وهم: المخضرم سعد سالم في الخط الخلفي للفريق، والحارس الصاعد فهد صلبوخ.

وأكد فيروز أن "وصافة الدوري ليست طموح (الأصفر)، وسنسعى بكل الطرق للمنافسة بقوة على لقب بطولة كأس الاتحاد، ليكون مسك ختام للموسم الحالي".

محمد عبدالعزيز