أرسنال وتوتنهام يسحقان ليستر وبيرنلي

نشر في 01-03-2021
آخر تحديث 01-03-2021 | 00:04
غاريث بيل نجم توتنهام خلال مواجة بيرنلي
غاريث بيل نجم توتنهام خلال مواجة بيرنلي
قلب أرسنال تأخره بهدف مبكر إلى فوز كبير 3/ 1 على مضيفه ليستر سيتي أمس في المرحلة الـ26 من الدوري الإنكليزي لكرة القدم، والتي شهدت اليوم أيضا فوز توتنهام على بيرنلي 4 -صفر وتعادل كريستال بالاس مع فولهام سلبيا.

واستعاد أرسنال نغمة الانتصارات في مواجهاته مع ليستر بالدوري الإنكليزي، وحقق الفوز الأول له على ليستر في المسابقة منذ أكتوبر 2018.

ورفع أرستال رصيده إلى 37 نقطة ليتقدم إلى المركز التاسع، وتجمد رصيد ليستر عند 49 نقطة في المركز الثالث، بعدما مني بالهزيمة الأولى له في آخر خمس مباريات خاضها بالمسابقة.

وثأر أرسنال لهزيمته صفر - 1 على ملعبه في مباراة الدور الأول بين الفريقين بالدوري هذا الموسم.

وباغت ليستر ضيفه بهدف مبكر سجله يوري تيليمانس في الدقيقة السابعة، اثر هجمة سريعة للفريق انطلق فيها اللاعب من الناحية اليمنى، واخترق منطقة الجزاء دون أي مضايقة من دفاع أرسنال ثم سدد الكرة زاحفة في الزاوية البعيدة على يمين الحارس بيرند لينو لتعانق الكرة الشباك.

وخطف أرسنال التعادل بضربة رأس من البرازيلي ديفيد لويز في الدقيقة 39، اثر ضربة حرة لعبها مواطنه ويليان عرضية من الناحية اليمنى وقابلها لويز بضربة رأس قوية في الزاوية البعيدة على يمين الحارس كاسبر شمايكل.

وطالب لاعبو أرسنال بضربة جزاء في الدقيقة 44 اثر لمسة يد من اللاعب ويلفريد نديدي. وعلى الرغم من استمرار اللعب، أوقف الحكم اللعب بعدها بثوان واحتسب ضربة جزاء بعد مراجعة الـ(فار).

وسدد ألكسندر لاكازيت ضربة الجزاء على يمين شمايكل، محرزا هدف التقدم لأرسنال في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع لينتهي الشوط بعدها بتقدم أرسنال.

واستأنف أرسنال محاولاته الهجومية مع بداية الشوط الثاني، ونجح في ترجمة هذه البداية الجيدة في الشوط الثاني إلى هدف الاطمئنان بتوقيع بيبي في الدقيقة 52.

وجاء الهدف اثر هجمة سريعة قادها بيبي ثم مرر الكرة إلى زملائه المندفعين داخل منطقة الجزاء، حيث وصلت الكرة لويليان الذي لعبها باتجاه المرمى، وأكملها بيبي المندفع أمام خط المرمى مباشرة ليكون الهدف الثالث لأرسنال.

توتنهام يستعيد توازنه

واستعاد توتنهام اتزانه في الدوري الإنكليزي بعد هزيمتين متتاليتين، وسحق ضيفه بيرنلي برباعية نظيفة، ليرفع رصيده إلى 39 نقطة ويتقدم للمركز الثامن بفارق الأهداف فقط أمام أستون فيلا، وتجمد رصيد بيرنلي عند 28 نقطة في المركز الخامس عشر.

وحسم توتنهام المباراة تماما في شوطها الأول الذي أنهاه لمصلحته بثلاثية نظيفة سجلها غاريث بيل وهاري كين ولوكاس مورا في الدقائق الثانية و15 و31 .

وفي الشوط الثاني، سجل بيل الهدف الثاني له والرابع للفريق في الدقيقة 55، ليقود الفريق إلى الفوز الثاني فقط مقابل خمس هزائم في آخر سبع مباريات خاضها الفريق بالدوري الإنكليزي.

وتعادل كريستال بالاس مع فولهام سلبيا ليرفع رصيده إلى 33 نقطة في المركز الثالث عشر مقابل 22 نقطة لفولهام في المركز الثامن عشر.

back to top