صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4705

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

السعودية تعلن تدمير مسيرة مفخخة أطلقها الحوثيون نحو مدينة خميس مشيط

  • 27-02-2021 | 12:48

أعلنت السعودية، السبت، تدمير طائرة مسيرة أطلقها الحوثيون تجاه جنوب المملكة، وفقاً لما ذكرت وكالة الأنباء الرسمية.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف «تحالف دعم الشرعية في اليمن»، تركي المالكي، إنه جرى صباح اليوم اعتراض وتدمير طائرة بدون طيار «مفخخة» أطلقتها الميليشيات الحوثية «بطريقة ممنهجة ومتعمدة» باتجاه مدينة خميس مشيط جنوبي السعودية.

وكان التحالف قال أمس الجمعة، إنه اعترض ودمر طائرتين من دون طيار مفخختين أطلقتهما الميليشيات الحوثية تجاه المملكة.

وفي وقت سابق من هذا الشهر، استهدف الحوثيون مطاراً في جنوب غرب السعودية بطائرات مسيرة محملة بالقنابل، مما تسبب في إشتعال النيران في طائرة مدنية على مدرج المطار.


ومع ذلك، نفت جماعة الحوثي المتحالفة مع إيران تنفيذ الهجوم الذي استهدف قصر اليمامة في الرياض في 23 ديسمبر الماضي.

وقال مسؤول أميركي في وقت سابق لوكالة «أسوشيتد برس» إن واشنطن تعتقد أن هجوم 23 يناير على قصر اليمامة انطلق من داخل العراق، ولم يقدم المسؤول، الذي تحدث شريطة عدم الكشف عن هويته، مزيداً من التوضيحات أو يكشف كيف توصلت الولايات المتحدة إلى هذا الاستنتاج.

وقال مسؤول عراقي تحدث شريطة عدم الكشف عن هويته تماشياً مع اللوائح، إن المعلومات الاستخباراتية الأميركية تم تبادلها مع الحكومة العراقية.

ويشكل توجيه ضربة من العراق تحدياً للدفاع الجوي السعودي، الذي يركز الآن على التهديدات من إيران في الشمال الشرقي، واليمن في الجنوب، وهذه الطائرات دون طيار أيضاً صغيرة بما يكفي وتطير على ارتفاع منخفض عن الأرض بما يكفي حتى لا يتم رصدها عبر الرادار.