صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4714

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«الصحة»: لم نرصد أي حالة وفاة مرتبطة بلقاحات «كورونا»

التطعيمات المتوافرة حالياً في البلاد لا تؤثر على المصابين بالفيروس

  • 26-02-2021 | 22:40

نفت وزارة الصحة في بيان اليوم رصد أي أثار جانبية غير متوقعة أو أي حالة وفاة مرتبطة بتطعيمات «كوفيد-19» حتى الآن بين مجموع الحالات التي تلقت التطعيم عبر منصات اللقاح المعتمدة للاستخدام في البلاد.

وقالت الوزارة عبر حسابها على «تويتر» إن المعطيات الواردة من اللجان الفنية تؤكد فاعلية ومأمونية اللقاحات المتوافرة في البلاد، وتشير إلى تزايد نسب من تلقوا اللقاح ومن بادروا إلى التسجيل للتطعيم.


وأوضحت أن اللجان الفنية المكوّنة من أطباء مختصين تتابع وعلى مدار الساعة الحالات التي تتلقى تطعيم «كوفيد-19»، وتقوم بتحليل وتدقيق البيانات والآثار الجانبية إن وجدت، وذلك وفق منهجية علمية دقيقة.

وبينت أن تطعيمات «كوفيد-19» ذات فعالية عالية وتحمي من الإصابة بالمرض بنسبة كبيرة، وأن الحماية أو المناعة الناتجة عنها تبدأ وتزداد تدريجياً بعد فترة لا تقل عن 10 إلى 14 يوماً بعد التطعيم.

وتابعت الوزراة في بيانها «لا تؤثر تطعيمات كوفيد-19 المتوافرة حالياً في البلاد على نشاط المرض في حال كان من تلقى التطعيم حاملاً للفيروس ولم تبد عليه أعراض حينها، كما لا تؤثر تطعيمات كوفيد-19 المتوافرة حالياً في الكويت على قراءات المسحة، فلا يمكن أن تجعلها إيجابية بعد التطعيم، في حال عدم وجود إصابة بالأساس».