صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4704

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

الأمير: شهداؤنا الأبرار بذلوا دماءهم الزكية دفاعاً عن تراب الوطن

سموه تلقى برقيات من قادة الخليج والدول الشقيقة والصديقة ومسؤولي الدولة بمناسبة الأعياد الوطنية

  • 25-02-2021

استقبل صاحب السمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد بقصر بيان صباح أمس سمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد.

كما استقبل سموه رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم ثم رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ صباح الخالد فنائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء أنس الصالح.

وفي مجال آخر، بعث صاحب السمو ببرقية تهنئة إلى رئيسة إستونيا كيرستي كاليولايد عبر فيها سموه عن خالص تهانيه بمناسبة ذكرى العيد الوطني لبلادها، متمنيا لها موفور الصحة والعافية وللبلد الصديق دوام التقدم والازدهار.

وبعث سمو ولي العهد وسمو رئيس مجلس الوزراء ببرقيتي تهنئة مماثلتين.

وتزامناً مع الاعياد الوطنية، تلقى صاحب السمو برقيات تهان بمناسبة الذكرى الستين للعيد الوطني والذكرى الثلاثين لعيد التحرير من إخوانه سمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد، ورئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم، وسمو رئيس الحرس الوطني الشيخ سالم العلي، وسمو الشيخ ناصر المحمد، وسمو الشيخ جابر المبارك، وسمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ صباح الخالد، ونائب رئيس الحرس الوطني الفريق أول م. الشيخ أحمد النواف، أعربوا فيها عن مشاعر الولاء والوفاء للوطن العزيز، وخالص الدعاء لصاحب السمو أمير البلاد بأن يمن الباري عز وجل على سموه بموفور الصحة ودوام العافية لمواصلة قيادة مسيرة الخير والعطاء للوطن العزيز وتحقيق المزيد مما ينشده الوطن من نماء ونهضة وازدهار في ظل القيادة الحكيمة لسموه.

وبادلهم سموه التهاني بهاتين المناسبتين الوطنيتين العزيزتين على نفوس الجميع، مقدرا لهم ما أعربوا عنه من صادق الدعاء لسموه وكريم المشاعر نحو الوطن العزيز، سائلا سموه المولى تعالى أن يوفق الجميع ويسدد الخطى لخدمة الوطن الغالي ورفعته، متمنيا لهم موفور الصحة والعافية، مستذكرا سموه شهداء الكويت الأبرار الذين بذلوا دماءهم الزكية دفاعا عن تراب الوطن العزيز والذود عنه، ضارعا إلى المولى تعالى أن يتغمدهم بواسع رحمته، ويسكنهم فسيح جناته، وينزلهم منازل الشهداء.


كما تلقى سموه، برقيات تهان من إخوانه قادة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والدول العربية الشقيقة والدول الصديقة، وذلك بمناسبة الذكرى الستين للعيد الوطني والذكرى الثلاثين لعيد التحرير.

وبعث سموه ببرقيات شكر جوابية ضمنها بالغ شكره وتقديره لما أعربوا عنه من طيب المشاعر بهاتين المناسبتين الوطنيتين، متمنيا لهم دوام الصحة وموفور العافية وللعلاقات الطيبة بين الكويت والدول الشقيقة والصديقة المزيد من التطور والنماء.

رسالة من صاحب السمو لرئيس الإمارات

بعث صاحب السمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد برسالة خطية إلى رئيس الإمارات الشيخ خليفة بن زايد، وتسلم الرسالة نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد من وزير الخارجية الشيخ الدكتور أحمد الناصر خلال لقائه أمس ببن راشد.

وتتعلق الرسالة بالعلاقات الثنائية الأخوية المتينة والوطيدة التي تربط البلدين والشعبين الشقيقين، وسبل دعمها وتعزيزها في مختلف المجالات وعلى كافة الصعد.

وتلقى الناصر، أمس الأول، اتصالا هاتفيا من وزيرة الخارجية السودانية الدكتورة مريم الصادق المهدي، تناول مجمل العلاقات الثنائية الوثيقة التي تربط البلدين الشقيقين، وسبل تطويرها وتنميتها في مختلف المجالات، بالإضافة إلى مناقشة آخر المستجدات والتطورات على الساحتين الإقليمية والدولية.