صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4704

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

نواب يرفضون «المطور العقاري»

حذروا من أي عوائق حكومية تؤخر مشروع «جنوب سعد العبدالله»

أعرب عدد من النواب عن رفضهم لموضوع "المطور العقاري"، مؤكدين أنه سيعطل مشروع مدينة جنوب سعد العبدالله الإسكاني، الذي ينتظره آلاف المواطنين.

وقال رئيس لجنة شؤون الإسكان البرلمانية النائب فايز الجمهور: بصفتي نائباً عن الأمة أعلن رفضي التام لما يسمى بالمطور العقاري في منطقة جنوب سعد العبدالله، وسنفعل دور بنك الائتمان، وسنسعى لزيادة رأسماله للتوزيع بنظام أرض وقرض، وهذا الحل السريع لتمكين المواطن من حق الرعاية السكنية بأسرع وقت.

وطلب النائب فرز الديحاني رفض ما يسمى المطور العقاري "فمشروع جنوب سعد العبدالله ينتظره آلاف الاسر الكويتية، ونحذر من أي عوائق حكومية تعطل المشروع، وسنكون مراقبين ومحاسبين لتمكين المواطن من حقه في الرعاية السكنية، وعلى الإسكان أن تضع تاريخاً محدداً للتوزيعات على مخطط جنوب سعد العبدلله ليفرح المواطن ببيت العمر".


بدوره، قال النائب د. صالح المطيري: في ظل المعطيات المتوفرة من الواضح أن وجود ما يسمى المطور العقاري سيكون العائق الرئيسي خصوصا لمشروع جنوب سعد العبدالله، ولهذا من الواجب رفضه.

وأضاف المطيري: أرفض تطبيق المطور العقاري بهذه الآلية، والواجب التزام المؤسسة العامة للرعاية السكنية بالتوزيع واستحداث أراض سكنية قريبة من العمران.

وفي السياق ذاته، قال النائب د. أحمد مطيع: نرفض بشكل قطعي فكرة الاعتماد على المطور العقاري في مدينة جنوب سعد العبدالله، فهذه الفكرة ستشكل حجر عثرة في طريق إنجاز هذا المشروع على الوجه المطلوب وبالوقت المحدد، وعلى المؤسسة العامة للرعاية السكنية اعتماد التوزيع التقليدي.

محيي عامر