صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4714

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

اتحاد كرة القدم يستطلع رأي الهيئة لاستضافة التصفيات الآسيوية

عبدالمجيد البناي: المسحات وفق مواعيد ثابتة وليست قبل المباريات

في كتاب أرسله أمس، استطلع اتحاد الكرة رأي مسؤولي الهيئة العامة للرياضة حول مدى استضافة الكويت المباريات المتبقية من مجموعة الأزرق في التصفيات المشتركة.

أرسل اتحاد كرة القدم كتابا صباح أمس إلى الهيئة العامة للرياضة لاستطلاع رأي المسؤولين فيها حول مدى إمكانية استضافة الكويت للمباريات المتبقية من المجموعة الثانية ضمن التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022 بقطر، وكأس آسيا 2023 بالصين، والتي ستقام بشكل مجمع خلال الفترة من 31 مايو حتى 15 يونيو المقبلين.

وفي حال جاء رد الهيئة بالإيجاب سيرسل اتحاد الكرة كتابا إلى الاتحاد الآسيوي يطلب خلاله استضافة التصفيات وذلك قبل 5 مارس المقبل، وهو الموعد الذي تم تحديده لاستضافة المباريات المتبقية.

وكان "الآسيوي" اشترط على الاتحادات التي ترغب في الاستضافة عدم دخول المنتخبات المشاركة حجرا صحيا 14 يوما، وهو الأمر الذي أكده الاتحاد في كتابه للهيئة.

ويفاضل الاتحاد بين استادي جابر الاحمد الدولي والكويت لاستضافة التصفيات، وإن كانت حظوظ الأول هي الأكثر.

البناي: التطعيم قبل معسكر الإمارات


إلى ذلك، أكد رئيس اللجنة الطبية باتحاد الكرة - طبيب المنتخبات الوطنية د. عبدالمجيد البناي أن اللجنة الاولمبية الكويتية أرسلت كتابا إلى اتحاد الكرة لإعداد كشوفات للاعبي المنتخبات الوطنية وأعضاء الأجهزة الفنية والإدارية والطبية من اجل تطعيمهم ضد فيروس كورونا، ومن ثم ارساله إلى مجلس الوزراء لتسريع الاجراءات، والانتهاء منها قبل المغادرة إلى المعسكر الإماراتي الذي سيقام خلال الفترة من 20 حتى 31 مارس المقبل.

واقترح البناي تسجيل اللاعبين إلكترونيا في الوقت الحالي من أجل التطعيم، وهناك بالفعل لاعبون قاموا بالتسجيل وتم تطعيمهم، وذلك من أجل انهاء هذا الأمر في اسرع وقت ممكن، على ان يتم ارسال اسماء الذين لم يتم تطعيمهم إلى اللجنة الأولمبية ضمن كشف المنتخب.

من ناحية أخرى، اشار البناي إلى انه سيعقد اجتماعا مع الامين العام للاتحاد صلاح القناعي ولجنة المسابقات من أجل تحديد موعد ثابت لإجراء مسحات للاندية المشاركة في بطولتي الدوري بدرجتيه الممتازة والأولى بشكل مستمر.

وقال: "من الصعوبة بمكان إجراء المسحات قبل كل جولة بسبب صغط المباريات، إذ ان الفاصل الزمني بين الجولة والأخرى من ثلاث إلى اربع مباريات فقط، وبالتالي فإن التوجه سيكون إجراؤها كل فترة محددة".

حازم ماهر