الشيخ ثامر العلي: الاحتفالات بالأعياد الوطنية أسرية فقط

عصام النهام ترأس اجتماعاً موسعاً مع قيادات المؤسسة الأمنية لبحث تدابير منع المسيرات

نشر في 25-02-2021
آخر تحديث 25-02-2021 | 00:03
وزير الداخلية، الشيخ ثامر العلي- وكيل وزارة الداخلية الفريق عصام النهام
وزير الداخلية، الشيخ ثامر العلي- وكيل وزارة الداخلية الفريق عصام النهام
دعا وزير الداخلية، الشيخ ثامر العلي، المواطنين والمقيمين إلى أن تكون احتفالاتهم مقتصرة على أفراد الأسرة فقط، ومتوافقة مع قرارات مجلس الوزراء والسلطات الصحية في البلاد، وعدم الخروج في مسيرات أو التجمع، سواء في الأماكن العامة أو الخاصة أو الدواوين، حفاظاً على أسرهم من الإصابة بفيروس كورونا.

وأهاب العلي، في تصريح له، بأولياء الأمور توعية أبنائهم بخطورة الخروج في مسيرات أو تجمعات في الشوارع الرئيسية أو الفرعية، حرصا على سلامة الجميع.

وتقدم وزير الداخلية ومنتسبو الوزارة بأسمى آيات التهاني والتبريكات إلى مقام صاحب السمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد، وإلى سمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد، وإلي رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ صباح الخالد، وإلى الشعب الكويتي والمقيمين بمناسبة الاحتفال بالأعياد الوطنية.

من جهة أخرى، ترأس وكيل وزارة الداخلية الفريق عصام النهام اجتماعاً مع قيادات المؤسسة الأمنية بمقر وزارة الداخلية مساء أمس الأول بشأن منع التجمعات والاحتفالات خلال فترة الأعياد الوطنية، في إطار الجهود الرامية إلى السيطرة على انتشار عدوى فيروس «كوفيد 19».

وناقش الاجتماع خطط الانتشار الأمني للقطاعات الميدانية في البلاد خلال أيام العطلة الرسمية، التي تبدأ من اليوم حتى الأحد المقبل، وآلية التنسيق بين القطاعات الأمنية وجهات الدولة المعنية بتطبيق قرارات مجلس الوزراء ذات الصلة.

وفي بداية الاجتماع نقل النهام للحضور تحيات وتقدير وزير الداخلية الشيخ ثامر العلي، وتمنياته لأبناء المؤسسة الأمنية بالتوفيق ومواصلة العمل الدؤوب والاستمرار في بذل الجهد والعطاء، «من أجل هذا الوطن الغالي علينا جميعا».

وشدد على ضرورة التعامل بحزم واتخاذ الإجراءات القانونية مع مخالفي قرارات تعليق عمل الأنشطة التجارية بين الـ8 مساء والـ5 من فجر اليوم التالي، ومنع التجمعات بما فيها مسيرات الاحتفال بالأعياد الوطنية والتجمعات العامة والخاصة وفي الديوانيات والطرق الرئيسية والفرعية، إذ إن «القرارات الحكومية الصادرة تحقق أمن وأمان المواطن والمقيم وتحافظ على سلامة وصحة الجميع».

وطالب القيادات الأمنية بالتعاون والتنسيق فيما بينها لتأمين الفنادق المقررة للحجر المؤسسي للمواطنين العائدين من الخارج، والاستعداد التام للتعامل مع أي طارئ أمنياً او صحياً، مؤكدا ضرورة العمل بروح الفريق الواحد لحماية المنظومة الصحية في البلاد، وشدد على الجاهزية التامة واليقظة الدائمة لرجال الأمن لفرض هيبة القانون والتعامل بحزم مع أي ظواهر سلبية.

ووجه النهام الشكر والتقدير إلى المواطنين والمقيمين على تعاونهم مع رجال الأمن في حفظ الأمن والأمان بالبلاد، والتزامهم بقرارات مجلس الوزراء، حفاظا على الصحة العامة والسيطرة على انتشار فيروس كورونا.

حضر الاجتماع الوكيل المساعد لشؤون المرور والعمليات اللواء جمال الصايغ، والوكيل المساعد لشؤون الامن العام اللواء فراج الزعبي، والوكيل المساعد لشؤون الأمن الجنائي اللواء محمد الشرهان، وعدد من القيادات الأمنية.

محمد الشرهان

التعامل بحزم ووفق القانون مع مخالفي منع التجمعات النهام

تفعيل الإجراءات الكفيلة بالتصدي لأي مظاهر سلبية أو أي خروج عن القانون النهام
back to top