«اليد» أجرى قرعة كأس الاتحاد بنظام «المجموعات»

نشر في 24-02-2021
آخر تحديث 24-02-2021 | 00:00
جانب من مراسم سحب القرعة
جانب من مراسم سحب القرعة
أجريت قرعة بطولة كأس الاتحاد لكرة اليد أمس الأول، في صالة مركز الشهيد فهد الأحمد بالدعية بنظامها الجديد "المجموعات"، والتي ستنطلق من 20 مارس حتى 11 أبريل المقبلين، بحضور أمين السر المساعد للاتحاد عبدالله الذياب، وعضو مجلس الإدارة طلال العتيبي، ومدير لجنة المسابقات محمد مسعود، وممثلي الاندية.

وتم تقسيم فرق البطولة الـ16 الى 4 مستويات، أولهما يضم الاربعة الأوائل في الدوري الممتاز (الكويت والقادسية والعربي وكاظمة)، حيث تم توزيعهم مباشرة، وبالترتيب على رأس كل مجموعة من الأولى حتى الرابعة، بينما ضم المستوى الثاني الفرق من المركز 5 حتى 8 في الدوري الممتاز، والمستوى الثالث الفرق من 1 حتى 4 في دوري الدرجة الأولى، بينما يضم المستوى الرابع الاخير الفرق من 5 حتى 8 في دوري الدرجة الأولى.

الأول والثاني

وأسفرت القرعة عن وقوع اندية القرين والفحيحيل والساحل بجانب الكويت في المجموعة الاولى، بينما ضمت المجموعة الثانية فرق القادسية وبرقان والصليبيخات والنصر، وجاء في المجموعة الثالثة اندية العربي وخيطان واليرموك والشباب، وضمت الرابعة كاظمة والسالمية والجهراء والتضامن.

وتجرى المباريات بنظام الدوري من دور واحد، بحيث يتأهل الاول والثاني من كل مجموعة لدور الثمانية، بحيث يلعب اول المجموعة الاولى مع ثاني الرابعة، واول الرابعة مع ثاني الاولى، بينما يلتقي اول الثانية مع ثاني الثالثة، وثاني الثانية من اول الثالثة، والفائز يتأهل لنصف نهائي البطولة ثم النهائي بنظام خروج المغلوب.

إلغاء نظام المجموعات

من جانبه، أكد أمين السر المساعد عبدالله ذياب ان الهدف من نظام المجموعات في الكأس هو زيادة عدد المباريات، لاستفادة اللاعبين، لكن في حالة تعذر تطبيق هذا النظام بسبب تداعيات فيروس كورونا فسيتم الغاؤه والعودة للنظام القديم وهو خروج المغلوب.

وكشف ذياب ان الاتحاد سيقوم بتوزيع لائحة مسابقات الموسم الجديد على الاندية بعد إجازة العيد الوطني، موضحا انه سيكون لكل ناد الحق في تسجيل محترف اجنبي واحد بجانب ثلاثة لاعبين من غير محددي الجنسية لاعبين منهم داخل الملعب، ومعاملة مواليد الكويت من جنسيات اخرى على انهم محترفون.

محمد عبدالعزيز

back to top