صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4703

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

فراج الزعبي لـ الجريدة•: خاطبنا مجلس الوزراء لإغلاق الواجهات البحرية بالأعياد

«إحالة المتجمهرين إلى جهات التحقيق وتسجيل قضايا بحقهم»

قال وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون الأمن العام اللواء فراج الزعبي إن وزارة الداخلية خاطبت مجلس الوزراء لاخذ الموافقة على إغلاق الواجهات البحرية خلال عطلة الاعياد الوطنية، وذلك بهدف منع التجمعات والمسيرات والاحتفالات، والتي تنظم بشكل غير قانوني وتعد مخالفة للاشتراطات الصحية وقرارات مجلس الوزراء.

وأضاف الزعبي في تصريح خاص لـ "الجريدة" ان الجهات الامنية بانتظار الرد من مجلس الوزراء، لافتا الى انه في حال جاء الرد بالموافقة فهناك خطة أمنية لإغلاق الواجهات البحرية، مشيرا الى أن التعليمات صدرت الى القوات الميدانية بكافة القطاعات الامنية بالتعامل الفوري مع أي تجمع أو أي احتفال وإحالة المتجمهرين الى مخفر الشرطة المختص وتسجيل قضية تحمل مسمى مخالفة تعليمات وقرارات مجلس الوزراء.

وذكر الزعبي أن وزارة الداخلية ممثلة في القطاعات الميدانية وهي قطاعات الامن العام، والمرور والعمليات، والامن الجنائي أعدت خطة أمنية ميدانية للتعامل مع الاحتفالات الوطنية في مختلف مناطق البلاد.


ولفت إلى أن القوات الميدانية ستكون موجودة بشارع الخليج العربي، وفي منطقة الشاليهات جنوب البلاد، وجسر جابر، ومنطقة كبد، ومنطقة الاسطبلات في محافظة الجهراء.

من جانب آخر، قال مدير ادارة العلاقات العامة والاعلام بقوة الاطفاء العام العقيد محمد الغريب ان قوة الاطفاء العام بناء على توجيهات رئيس قوة الاطفاء العام الفريق خالد المكراد شكلت 6 فرق ميدانية لإسناد الفرق الخاصة لتطبيق الاجراءات الاحترازية والقرارات الصادرة من مجلس الوزراء.

محمد الشرهان