بريطانيا قد تقترح استضافة كأس أوروبا بمفردها

نشر في 23-02-2021
آخر تحديث 23-02-2021 | 00:02
يورو 2020
يورو 2020
تأمل الحكومة البريطانية عودة الجماهير إلى الملاعب مع نهاية مايو، وقد تتقدم بطلب استضافة البلاد لجميع مباريات كأس أوروبا في كرة القدم المؤجلة من 2020 إلى الصيف المقبل، وفق ما أفاد تقرير من مجلة صانداي تايمز، أمس الأول.

وأفاد وزير الثقافة، أوليفر دودن، بأن الجماهير قد تعود إلى الملاعب في المملكة المتحدة قبل بقية أوروبا، وفقا للصحيفة، بسبب التقدم الكبير في حملة التلقيح ضد فيروس كورونا.

وقد يساهم ذلك في زيادة عدد المباريات التي ستستضيفها بريطانيا في كأس أوروبا، أو حتى نقل البطولة بشكل كامل إلى أراضيها، للتخفيف من خسائر إيرادات التذاكر بالنسبة للاتحاد القاري.

ولا يزال من المقرر إقامة البطولة القارية التي تأجلت لمدة عام بسبب جائحة "كوفيد -19"، في 12 مدينة في 12 بلدا على امتداد القارة العجوز بين 11 يونيو حتى 11 يوليو.

وكرر "يويفا" علنا أنه ملتزم بإقامة الحدث الكروي في المدن الاثنتي عشرة، رغم التحديات اللوجستية. ومع ذلك، من المتوقع أن يبحث الاتحاد الأوروبي عن خطة الطوارئ إذا حالت القيود المستمرة في بلدان عدة دون الإبقاء على قراره.

فيما قال وزير الصحة البريطاني مات هانكوك، أمس الأول، إنه ليس على علم بأي اقتراح لاستضافة البطولة، وصرَّح لشبكة سكاي نيوز: "لم أسمع شيئا من هذا القبيل. أعتقد أن هذا ليس صحيحا".

ومن المقرر أن يستضيف ملعب ويمبلي في العاصمة (لندن) سبع مباريات، بما فيها مواجهتا الدور نصف النهائي والمباراة النهائية، في حين تستضيف مدينة غلاسكو أربع مباريات.

back to top