وزير الأوقاف: مبنى الوزارة الجديد يعد صرحاً إسلامياً فريداً من نوعه

نشر في 22-02-2021 | 17:08
آخر تحديث 22-02-2021 | 17:08
قال وزير الشؤون الاجتماعية ووزير الأوقاف والشؤون الإسلامية عيسى الكندري أن مبنى الوزارة الجديد يعد صرحاً إسلامياً فريداً من نوعه إذ تم بناؤه على الطراز الإسلامي الذي يتناسب مع طبيعة عمل الوزارة ومع رؤيتها في الريادة عالمياً بالعمل الإسلامي.

وأكد الكندري في تصريح صحفي اليوم الإثنين عقب افتتاح مبنى الوزارة الجديد أن مبنى الوزارة الجديد سيكون رافداً مهماً في تحقيق رسالة الوزارة بترسيخ قيم الوسطية والأخلاق الإسلامية ونشر الوعي الديني والثقافي والعناية بالقرآن الكريم والسنة النبوية ورعاية المساجد وتعزيز الوحدة الوطنية عبر تنمية الموارد البشرية وفقاً لأفضل الممارسات.

وأشاد بالجهود المبذولة من وكيل وزارة الأوقاف والوكلاء المساعدين في دعم وتشجيع العاملين في الوزارة على التميز والإبداع في مختلف أنشطة ومجالات عمل الوزارة وتشجيع المبادرات التطويرية التي تقوم بها القطاعات والإدارات والأقسام والمراكز.

ودعا الكندري قياديي الوزارة إلى تسهيل الاجراءات على المراجعين وتذليل جميع العقبات التي قد تواجه المراجعين او العاملين في الوزارة.

من جانبه، قال وكيل وزارة الاوقاف والشؤون الإسلامية فريد عمادي في تصريح مماثل أن مبنى الوزارة الجديد يعد معلماً معمارياً في البلاد إذ يتصف بالأصالة واحياء روح التراث الإسلامي.

وأوضح أن المبنى الجديد يستوعب الإدارات الموجودة سابقاً إضافة إلى عدد من المباني والإدارات الخارجية، مؤكداً حرص الوزارة على الانتقال بأسرع ما يمكن مع نقل الأثاث الحالي توفيراً للمال العام والمخصص لتأجير مباني الوزارة الحالية.

وذكر أن المبنى يقع على مساحة تقدر بحوالي 26 ألف متر مربع تشمل مبنى الوزارة بمساحة 12 ألف متر مربع وبعدد طوابق يصل إلى 20 طابقاً في المبنى المتوسط من المشروع، مبيناً أن المبنى يضم مسجداً بطاقة استيعابية تصل لـ2950 مصلي.

وأعرب عمادي عن تمنياته بأن يحقق هذا الصرح الإسلامي المميز أهداف الوزارة الاستراتيجية ويشكل بيئة عمل مشجعة لجميع موظفي الوزارة ويكون دافعا لهم لبذل الجهد والعطاء.

back to top