«البيئة» و«الداخلية» يوقعان مذكرة تعاون لمدة 5 سنوات

• قياس انبعاثات السيارات في مراكز الفحص قبل تجديد دفتر السيارة
• زيادة في أعداد شرطة البيئة

نشر في 22-02-2021 | 15:21
آخر تحديث 22-02-2021 | 15:21
وقعت الهيئة العامة للبيئة ووزارة الداخلية اليوم مذكرة تعاون، سيقوم بمقتضاها موظفو الهيئة بقياس نسب انبعاثات السيارات في مراكز الفحص التابعة لوزارة الداخلية قبل تجديد دفتر السيارة.

وأكد الشيخ عبدالله الأحمد في كلمة له على هامش توقيع المذكرة مع وكيل وزارة الداخلية الفريق عصام النهام أن الهيئة تتكامل مع وزارة الداخلية بتوقيع هذه المذكرة المتعلقة بفحص انبعاثات السيارات في مراكز الفحص التابعة لوزارة الداخلية، مضيفاً أن وزارة الداخلية تقوم مشكورة بفحص السيارات فيما يتعلق بمتانة السيارات، وسيتكامل موظفو الهيئة معهم في فحص الانبعاثات من هذه السيارات ومن ثم الموافقة على تجديد دفتر السيارات.

وأكد مدير عام الهيئة العامة للبيئة أن التكامل مستمر بين الهيئة ووزارة الداخلية من خلال شرطة البيئة، مشيراً إلى أنه حسب إفادة سعادة وكيل الوزارة الفريق عصام النهام فهناك زيادة في أعداد شرطة البيئة وإن شاء الله ستستمر في ضبط المخالفين للقانون البيئي، بالتكامل مع الضباط القضائيين في الهيئة.

وأوضح أن هذه المذكرة سوف تستمر لمدة خمس سنوات ومن خلالها سيتم الموافقة للادارات المختصة في الهيئة بضبط العوادم والانبعاثات من السيارات والسيطرة على نسبة تلك الانبعاثات.

وأضاف أن وزارة الداخلية تقوم بما يلزم بفحص السيارات في مراكز الفحص فيما يتعلق بالمتانة أما الهيئة فستقوم بفحص الانبعاثات حسب اللوائح والاشتراطات الخاصة بنسب تلوث الهواء في دولة الكويت والاشتراطات الدولية.

وذكر الشيخ عبدالله الأحمد أنه «بعد موافقة وزارة الداخلية سيقوم موظفو الهيئة بالتواجد في مراكز فحص والتكامل مع الاخوان في وزارة الداخلية لضبط العوادم الناتجة من السيارات»، لافتاً إلى أنه بالتكامل والتعاون مع وزارة الداخلية سيتم تجديد دفتر السيارات بعد موافقة الجهات المختصة وموافقة على نسبة الانبعاثات الناتجة من هذه السيارات.

وأشار إلى أن أفراد شرطة البيئة يدعمون الهيئة في ضبط المخالفين في البر، فضلاً عن التعاون مع خفر السواحل لضبط المخالفين في بحر دولة الكويت.

back to top