منظمة الصحة العالمية: سخاء كويتي في دعم العراق

نشر في 22-02-2021
آخر تحديث 22-02-2021 | 00:00
منظمة الصحة العالمية
منظمة الصحة العالمية
أشاد ممثل منظمة الصحة العالمية في العراق، أحمد زويتن، بالمساعدات الإنسانية السخية للكويت للشعب العراقي، ودورها البارز في إنجاح مهام منظمة الصحة العالمية بالعراق والمنطقة.

وقال زويتن، في تصريح لـ«كونا»، على هامش تقديم الكويت دعما صحيا لوزارة الصحة بإقليم كردستان العراق، بحضور القنصل العام للكويت د. عمر الكندري، إن «تلك المساعدات ساهمت كثيرا في دعم جهود المنظمة لسد الاحتياجات داخل العراق والمنطقة ككل».

وأضاف أن «دعم الكويت للكثير من دول المنطقة محط شكر وثناء المنظمة»، مشيرا في الوقت نفسه إلى وجود برامج مستقبلية لدى المنظمة للنهوض بالواقع الصحي في الإقليم، من خلال التنمية المستدامة.

وأوضح أن الكويت قدمت مساعدات طبية للعراق والإقليم تضمنت إمدادات وأجهزة طبية تزن 13 طناً بقيمة مليون دولار ومعدات حماية شخصية للعاملين الطبيين ومعدات تشخيص لفيروس «كوفيد 19» ومكثفات أوكسجين وأجهزة فحص لنسبة الأوكسجين وأسرّة وأجهزة وحدات العناية الفائقة وتجهيزات للمستشفيات وأثاثا طبيا وأجهزة مراقبة المرضى.

وبيَّن أن هذا الدعم الطبي يأتي في وقت تسابق السُّلطات الصحية المحلية الزمن للسيطرة على الارتفاع الجديد في أعداد الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا وزيادة حالات الإدخال إلى المستشفيات.

back to top