وست هام يتسلق المركز الرابع على ظهر توتنهام

نشر في 22-02-2021
آخر تحديث 22-02-2021 | 00:00
جانب من مباراة توتنهام وويست هام
جانب من مباراة توتنهام وويست هام
عقّد وست هام يونايتد أزمة توتنهام هوتسبرز بفوزه عليه أمس 2-1 ضمن المرحلة الخامسة والعشرين من الدوري الإنكليزي الممتاز في كرة القدم، وارتقى إلى المركز الرابع المؤهل لمسابقة دوري أبطال أوروبا.

وتعرض فريق المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو للخسارة الخامسة في آخر ست مباريات بالدوري، دافعاً ثمن انعدام التماسك الدفاعي.

وسجل هدفي وست هام كل من ميكايل أنتونيو (5) وجيسي لينغارد (47)، فيما أحرز البرازيلي لوكاس مورا هدف توتنهام اليتيم (64).

وكان توتنهام احتل المركز الأول أواخر ديسمبر الماضي، لكنه لم يحقق الفوز سوى في 3 من مبارياته الـ13 الأخيرة.

وبات توتنهام الآن، على عكس توقعات مدربه، في المركز التاسع مع 36 نقطة، في حين أزاح وست هام منافسه تشيلسي الذي تعادل مع ساوثمبتون 1-1 أمس الأول، عن المركز الرابع بفارق نقطتين بعدما رفع رصيده إلى 45 نقطة.

وعلى استاد لندن الأولمبي، وضع أنتونيو وست هام في المقدمة في وقت مبكر من الشوط الأول عندما تسلم كرة عرضية منخفضة من الرواق الأيمن، وسددها قوية أنقذها في المرة الأولى قائد الفريق الحارس الفرنسي هوغو لوريس، لتعود إلى أنتونيو الذي أسكنها هذه المرة في الشباك (5).

وأبقى وست هام على سيطرته بعد الهدف، وتقدم أنتونيو من العمق ومرر كرة إلى لينغارد الذي أضاع فرصة تعزيز النتيجة (10).

وبعد ثلاث دقائق، أهدر المهاجم الدولي هاري كاين فرصة إدراك التعادل لتوتنهام من هجمة مرتدة، لكن تسديدته مرت بمحاذاة القائم.

ومع بداية الشوط الثاني، أشرك مورينيو النجم الويلزي غاريث بايل، للبحث عن التعادل، لكن الرد كان مغايراً بفضل لينغارد الذي ضاعف النتيجة في الدقيقة 47.

وانتظر توتنهام حتى الدقيقة 59 لتهديد مرمى خصمه، عبر ركلة حرة مباشرة نفذها كاين، ومرت إلى جانب القائم الأيسر للحارس، قبل أن يقلص مورا النتيجة في الدقيقة 64 برأسية منحته هدفه الأول في الدوري منذ سبتمبر الماضي.

وأهدر توتنهام فرصة محققة للتعديل، عندما أعاد كين الكرة إلى الوراء نحو بايل الذي أطلق تسديدة صاروخية ارتدت من العارضة (78).

كما أضاع رجال مورينيو فرصة أخرى في الوقت بدل الضائع، عندما أطلق الكوري الجنوبي سون هيونغ-مين تسديدة ارتدت من القائم (90+3).

back to top