قوة الإطفاء العام وقّعت بروتوكولاً للتدريب مع الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدري

نشر في 22-02-2021
آخر تحديث 22-02-2021 | 00:00
خلال توقيع البروتوكول
خلال توقيع البروتوكول
وقع رئيس قوة الإطفاء العام الفريق خالد المكراد، صباح أمس، والمدير العام للهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب بالإنابة، الدكتور جاسم الأنصاري، بروتوكول تعاون بين الجهتين.

وتضمن البروتوكول تعاون الطرفين في مجالات الدعم الأكاديمي، وتطوير كلية الإطفاء العام، والاستفادة من خبرات أعضاء هيئة التدريس والتدريب في «التطبيقي» ودعم المنتديات والورش التثقيفية، وتشجيع المشاركة الفعالة في تبادل الخبرات بمجال النظم الإدارية وتقنية المعلومات واعداد الدراسات والبحوث، كما يخدم بروتوكول التعاون خريجي دبلوم الإطفاء التدريبي والأكاديمي في برنامج استكمال الدراسة لمؤهل بكالوريوس هندسة وعلوم الإطفاء، طبقاً لضوابط ولوائح القبول، وبالتنسيق مع قوة الاطفاء العام.

ويشتمل البروتوكول على التعاون في مجل التخطيط المؤسسي، ورسم السياسات الاستراتيجية للإطفاء وتحديد معايير ضبط الجودة.

وثمّن المكراد دور وجهود «التطبيقي» وتعاونها طوال تلك السنين في استثمار العناصر البشرية، متطلعا إلى أن يكون هذا البروتوكول داعما للتعاون المسبق بين الجهتين، ليضيف المزيد من النجاح والتطوير.

من جهته، قال الأنصاري على هامش توقيع مذكرة التعاون «نتطلع أن تكون نتائجنا عبر هذا البروتوكول الوصول إلى مستوى عالمي، وهدفنا تنمية القوى البشرية في جميع المجالات، ونحن فخورون بهذا التعاون الذي يضرب به المثل للتعاون بين الجهات الحكومية».

back to top