إيما ستون تستعيد أسطورة «101 مرقش» في «كرويلا»

«ديزني» طرحت المقطع الدعائي للفيلم المقرر عرضه في 28 مايو

نشر في 22-02-2021
آخر تحديث 22-02-2021 | 00:00
طرحت "ديزني" المقطع الدعائي الرسمي لفيلم "Cruella"، المقرر عرضه في 28 مايو، الذي تقوم ببطولته الممثلة الأميركية الحاصلة على جائزة أوسكار إيما ستون، والتي تستعيد من خلاله الأسطورة الشهيرة "101 مرقش".

ويأتي الفيلم "كرويلا" بعد مرور 60 عاما على أول مطاردة للمرأة الشيطانية "كرويلا دي فيل" للكلاب في مدينة لندن بفيلم الرسوم المتحركة الشهير "101 مرقش".

وتدور أحداث الفيلم حول الشخصية الشريرة من فيلم الرسوم المتحركة "101 مرقش"، وهي سيدة مهووسة بالموضة، وتعيش بلندن في سبعينيات القرن الماضي، وترغب في استخدام جلود 99 كلبا من نوع "دلماسي" لصنع معطف من الفراء ليس له مثيل.

ولأنها ليست فقط مهووسة بالموضة، فهي أيضا -كما يصفها العمل- "امرأة شيطانية"، ستدفعها رغبتها في الحصول على المعطف إلى مطاردة كلاب لندن، وخطفها وقتلها، حتى أصبحت أسطورة مرعبة ومتوحشة تُعرف باسم "كرويلا". في بداية المقطع الدعائي تقول ستون: "منذ البداية، أدركت أنني أرى العالم بشكل مختلف عن أي شخص آخر، وهو ما لم يرض بعض الناس. أعتقد أنهم كانوا جميعا خائفين من أن أكون مجنونة!"، وتتبع ذلك بضحكاتها الشريرة.

لكن سرعان ما يتغير مظهرها البريء وكلماتها الهادئة إلى المظهر المشهور لكرويلا، ذات الشعر الأبيض والأسود معاً، وتظهر في حفلة تنكرية بفستان خاطف للأنظار خلال أول خطواتها نحو خطتها لخطف الكلاب.

وخلال الحفل، تلفت "كرويلا" نظر البارونة فون هيلمان، التي تصفها "ديزني" بأنها "أسطورة الموضة والأنيقة بشكل غير مسبوق والمتميزة إلى حد الرعب"، ويجتمع ولع البارونة بالموضة مع هوس استيلا، وتصبحان شريكتين، إلا أن طموحات الأخيرة ستتخذ منعطفا مظلما.

وتختم ستون المقطع وهي تتوعد كل من يقف أمامها، وتقول: "لقد ولدت رائعة، ولدت سيئة، ومجنونة بعض الشيء، أنا كرويلا".

تم تأليف القصة عام 1956 من قبل الكاتبة دودي سميث، وتم تجسيدها لاحقا عام 1961 في فيلم الرسوم المتحركة "101 مرقش"، ثم لاحقا عام 1996 في أول نسخة حية للفيلم من بطولة غلين كلوز في دور كرويلا.

ويشارك في البطولة إيما طومسون، وجويل فراي، وبول والتر هاوزر، وكتب السيناريو المرشح لجائزة الأوسكار توني مكنمارا، كما شاركت غلين كلوز في إنتاج الفيلم، ويخرجه كريج جيليسبي.

back to top