بنك الكويت الوطني أفضل بنك في جودة خدمة العملاء بالكويت 2020

وفقاً لمؤشر «سيرفيس هيرو» لرضا العملاء للعام العاشر

نشر في 22-02-2021
آخر تحديث 22-02-2021 | 00:00
لقطة جماعية
لقطة جماعية
فاز بنك الكويت الوطني بجائزة أفضل بنك في الكويت من حيث جودة خدمة العملاء لعام 2020 وفقاً لمؤشر "سيرفيس هيرو" لرضا العملاء، وهذا هو العام العاشر الذي يحصل فيه البنك على الجائزة.

واعلن حصد البنك للجائزة ضمن الحفل الافتراضي الذي أعلنت خلاله مؤسسة "سيرفيس هيرو" نتائج المؤشر يوم الثلاثاء الماضي.

ويُعد المؤشر من أبرز المؤشرات التي تقيس جودة الخدمة التي يتم تقديمها للعملاء، خصوصا في ظل الشراكة التي تجمعه مع مؤشر رضا العملاء الأميركي، وكذلك تطبيقه لمبادئ الجمعية الأوروبية لإبداء الرأي وبحوث التسويق ESOMAR، بالإضافة إلى تعاونه مع مجلس استشاري مستقل لضمان الالتزام بأفضل النتائج المحايدة والموضوعية، بما يعكس بدقة آراء العملاء، وكذلك إشراف عدد من المهنيين المرموقين على سلامة جمع النتائج على أسس علمية مدروسة، وضمان مصداقيتها لتعكس أصوات المستهلكين.

وتستند جائزة أفضل بنك في الكويت من حيث جودة خدمة العملاء بنسبة 100 في المئة على تقييم المشاركين في الاستفتاء. ويشمل المقياس 8 مؤشرات فرعية هي: الثقة بالمنتج، سرعة الخدمة، جودة المنتج، السعر مقابل القيمة، موقع الشركة، سلوك الموظفين، مركز الاتصال والموقع الإلكتروني، كما يقوم المؤشر بقياس مستوى الرضا بصفة عامة.

وبهذه المناسبة، أعلن المدير العام لمجموعة الخدمات المصرفية الشخصية محمد العثمان قائلاً: "عندما تقدم خدماتك لثلث سكان الكويت يكون لزاماً عليك أن تضع جودة خدمة العملاء على رأس أولوياتك، وهو ما نحرص عليه ونعمل بتفان واخلاص من أجل تحقيق رضا عملائنا".

وأضاف العثمان: "نجني اليوم ثمار استراتيجيتنا للتحول الرقمي والتي رسخت تفوقنا في تقديم الخدمات الرقمية وحلول الدفع الأكثر تطوراً، وقد أكدت الظروف الاستثنائية التي شهدناها العام الماضي حصافة استباقنا للتغيرات التي تشهدها الصناعة المصرفية في الوقت الحالي".

وقال: "لقد كان 2020 استثنائياً بالكامل لما فرضته جائحة كورونا من تدابير احترازية وعمليات إغلاق دفعت إلى زيادة الاعتماد على استخدام القنوات الإلكترونية في إتمام المعاملات، حيث استخدم عملاؤنا خدمة برنامج الوطني عبر الموبايل وخدمة الوطني عبر الإنترنت في إتمام 85 في المئة من معاملاتهم طوال العام".

وأكمل قائلاً: "واصلنا إطلاق المبادرات على مدار العام لتلبية احتياجات عملائنا، رغم ما واجهناه من تحديات، حيث وفرنا الفرع المتنقل الذي يصل إلى بيوت العملاء لإتمام كل معاملاتهم وقمنا بتطوير خدمات برنامج الوطني عبر الموبايل بإضافة 22 خدمة وتحسيناً جديداً على مدار العام".

واختتم العثمان حديثه مؤكداً أن التركيز على تحقيق رضا العملاء وتحسين تجربتهم المصرفية من القيم الراسخة لدى موظفي "الوطني" وركيزة أساسية في كل استراتيجيات البنك التي تضع رضا العملاء على رأس أولوياتها. ويساعد في تنفيذها فريق عمل محترف، يعمل في بيئة مميزة تتسم بأعلى مستويات التنسيق بين كل الإدارات لضمان توفير أفضل خدمة للعملاء.

وكان "الوطني" قد حصد جائزة "أفضل بنك رقمي لخدمات الأفراد في منطقة الشرق الأوسط للعام 2020 من مجلة "غلوبل فاينانس" العالمية، وذلك خلال الاستبيان السنوي لأفضل البنوك الرقمية حول العالم، والتي تعتمد في اختيارها للفائزين على تقييم لجنة تحكيم رفيعة المستوى في شركة "إنفوسيز"، العالمية الرائدة في مجال الاستشارات والتكنولوجيا، فيما يقع اختيار أسماء البنوك الفائزة على محرري مجلة "غلوبل فاينانس".

وأطلق البنك خلال 2020 العديد من الخدمات والمنتجات المصرفية التي اتسمت بمستوى عالٍ من الجودة وحازت ثقة العملاء، حيث ركزت على حلول الدفع المتطورة والخدمات الرقمية من خلال تحديثات برنامج خدمة "الوطني" عبر الموبايل، وخدمة الوطني عبر الإنترنت، والتي زاد اعتماد العملاء عليها في إتمام معاملاتهم المصرفية خلال الفترة الماضية.

تحقيق رضا العملاء قيمة راسخة لدى موظفينا وركيزة أساسية في استراتيجياتنا العثمان
back to top