اتحاد التطبيقي: مستعدون لمساعدة الراغبين في الالتحاق بخطة الشواغر

آلية في عملية التسجيل توفر الجهد والوقت وتنهي المعاملات دون عناء

نشر في 21-02-2021 | 12:17
آخر تحديث 21-02-2021 | 12:17
عبدالرحمن علي الرحيلي
عبدالرحمن علي الرحيلي
أعلن رئيس لجنة المستجدين في الاتحاد العام لطلبة ومتدربي الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب عبدالرحمن علي الرحيلي عن استعداد الاتحاد لمساعدة الراغبين في للالتحاق في كليات ومعاهد الهيئة عبر التقديم في خطة الشواغر التي تستمر حتى يوم الثلاثاء الموافق 2 مارس المقبل.

وأشار الرحيلي في تصريح صحافي اليوم إلى أن المتقدمين للالتحاق في خطة الشواغر عليهم التواصل مع أعضاء لجنة المستجدين عبر إرسال صورة شهادة الثانوية وصورة عن البطاقة المدنية عبر «واتس آب»، ومن ثم يقوم أعضاء اللجنة بالتواصل مع الطلبة للتعرف على التخصصات التي يرغبون الالتحاق بها، وبعد إتمام عملية التسجيل سيتم إرسال استمارة التسجيل للطالب عبر «واتس آب».

وتابع الرحيلي، «نظراً للظروف الصحية التي تمر بها البلاد والتزاماً بتعليمات وزارة الصحة فلن يتمكن الاتحاد من استقبال المستجدين في مقره بالعديلية».

وبين الرحيلي، «أن الآلية التي سيتبعها الاتحاد في عملية التسجيل من شأنها الحفاظ على سلامة الطلبة وتوفر عليهم الجهد والوقت وإنهاء معاملتهم دون عناء الحضور للهيئة»، لافتاً إلى ضرورة توخي الحذر عند قيام الطالب بالدخول للموقع الإلكتروني للهيئة ففي حال أخطأ الطالب في إدخال البيانات لثلاث مرات سيقوم السستم بعمل «بلوك» ولن يتمكن الطالب من الدخول مرة أخرى قبل مراجعة مبنى رقم 7 بديوان عام الهيئة بالعديلية لفك الحظر عنه، كما يرجى من الطلبة الذين تم قيدهم في الهيئة وتم فصلهم سحب أوراقهم لدى مكتب التوجيه الطلابي بالكلية أو المعهد الذي كان مسجلاً به ليتسنى للطالب الدخول للموقع الإلكتروني للهيئة، وكذلك الطلبة المقيدين بجامعة الكويت أو مؤسسات أكاديمية أخرى.

وأشار الرحيلي إلى أن الفئات المسموح لها بالتسجيل في خطة الشواغر هم الكويتيين، وأبناء الكويتيات، ومن لديهم قرار معاملة كويتي، وأبناء الشهداء، والدبلوماسيين وأسرهم، موضحاً أن اللجنة سوف تستقبل رسائل الطلبة من الساعة التاسعة صباحاً إلى الساعة الرابعة عصراً.

ولفت إلى أن دور الاتحاد ينحصر فقط في مساعدة الطلبة للدخول إلى الموقع الإلكتروني للهيئة وتسجيل بياناتهم والتخصصات التي يرغبون بها، وليس للاتحاد أي صلاحيات في قبول أو رفض الطلبة المتقدمين للتسجيل، كما أن القبول بالتخصصات سيكون من قبل إدارة الهيئة حسب النسب المئوية لشهادة الثانوية، متمنيا السداد والتوفيق لجميع زملائه.

back to top