تمديد حظر دخول «غير الكويتيين» حتى اشعار آخر

• «الطيران المدني»: استثناء الأطقم الطبية وأعضاء السلك الدبلوماسي
• حجر مؤسسي للكويتيين في الفنادق لمدة أسبوع.. واستكماله بالحجر المنزلي لمدة 7 أيام أخرى

نشر في 21-02-2021 | 00:29
آخر تحديث 21-02-2021 | 00:29
مطار الكويت الدولي
مطار الكويت الدولي
أعلنت الإدارة العامة للطيران المدني الكويتية مساء اليوم السبت تمديد العمل بقرار حظر دخول غير الكويتيين إلى البلاد «حتى إشعار آخر» باستثناء الأطقم الطبية - القطاعين العام والخاص - وأعضاء السلك الدبلوماسي وأقاربهم من الدرجة الأولى والعمالة المنزلية المرافقة لهم.

وقالت «الطيران المدني» في بيان إنه «بناءً على تعليمات السلطات الصحية تقرر تمديد العمل بقرار منع دخول الركاب غير الكويتيين إلى البلاد مع استمرار السماح بدخول الركاب الكويتيين وخضوعهم إلى الحجر المؤسسي في أحد الفنادق المحلية المعتمدة لمدة 7 أيام واستكمال مدة الحجر المتبقية - 7 أيام أخرى - في المنزل».

وأوضحت أنه «يستثنى من قرار الحجر المؤسسي المرضى الكويتيون المبتعثون للعلاج في الخارج والطلبة الكويتيون الدارسون في الخارج والقصر دون الـ 18 عاماً والمسافرون دون مرافق والأطقم الطبية العاملة في القطاعين العام والخاص وأعضاء السلك الدبلوماسي وأقاربهم من الدرجة الأولى والعمالة المنزلية المرافقة لهم على أن يخضعوا للحجر «المنزلي» لمدة 14 يوماً».

وأشارت كذلك إلى «استمرار قبول دخول العمالة المنزلية إلى دولة الكويت من خلال منصة «بالسلامة»».

وشددت على أنه «لن يتم قبول أي راكب على الرحلات القادمة إلى دولة الكويت إلا من خلال التسجيل المسبق في منصة «كويت مسافر» kuwaitmosafer.gov.kw.

back to top