مؤتمر افتراضي خليجي لدعم الابتكار وريادة الأعمال

تنظمه شركة ايكوسيستم بالتعاون مع المعهد العربي للتخطيط

نشر في 21-02-2021
آخر تحديث 21-02-2021 | 00:00
هنادي المباركي
هنادي المباركي
أعلنت شركة ايكوسيستم للاستشارات الإدارية عقد المؤتمر الافتراضي الخليجي الثاني لدعم منظومة الابتكار والإبداع وريادة الأعمال والذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا لعام 2021 من 6 إلى 8 أبريل المقبل، بالتعاون مع المعهد العربي للتخطيط بالكويت.

وأشارت رئيسة المؤتمر والمؤسسة لشركة ايكوسيستم د. هنادي المباركي إلى أن فكرة المؤتمر تبلورت كإحدى المبادرات الخليجية من خلال عملها الدؤوب لأكثر من 20 سنة نحو التنويع الاقتصادي ونقل أفضل الرؤي المستقبلية والتطبيقات العملية والتجارب العالمية الناجحة في مجال الابتكار وريادة الأعمال والتكنولوجيا والذكاء الاصطناعي إلى دول مجلس التعاون الخليجي ورفع التصنيفات والمؤشرات القياسية العالمية وإيمانا بأن الأسرة الخليجية تسكن في بيت خليجي واحد.

وبينت أن المؤتمر الافتراضي الخليجي لعام 2021 يهدف إلى تعزيز مناخ الابتكار والإبداع وريادة الأعمال في الدول العربية وإشراك المجتمع المحلي والخليجي في الأنشطة الابتكارية والإبداعية وأنشطة ريادة الأعمال من خلال إنشاء نظام إعلامي وتعليمي ووضع مناهج دراسية تعمل على نقل المعارف والمهارات للأفراد والمنظمات لتوظيفها من أجل توعية وتعزيز روح الابتكار وريادة الأعمال والإبداع.

كما يهدف المؤتمر الى دعم مجتمعات الممارسين وأصحاب المهن من خلال استدامة النمو الذكي والابتكار فضلا عن تبادل الخبرات وتعزيز الشراكات الفعالة في مجالات الابتكار والذكاء الاصطناعي وريادة الأعمال وضع استراتيجيات وخطط تنفيذية لتسريع وتعزيز الآثار الاجتماعية والاقتصادية للابتكار والإبداع.

وجددت المباركي دعوتها لجميع المهتمين والمختصين للتسجيل المجاني في المؤتمر للاستفادة من خبرات النخبة الخليجية المشاركين والتجارب الناجحة، مثمنة الدور الكبير الذي يلعبه المعهد العربي للتخطيط بدولة الكويت في دعم كل الجهود الإنمائية العربية.

back to top