تشلسي يتعادل مع ساوثهامبتون... والأنظار نحو قمة أرسنال وسيتي

نشر في 21-02-2021
آخر تحديث 21-02-2021 | 00:04
ماونت نجم تشلسي يحرز هدفه في مرمى ساوثهامبتون
ماونت نجم تشلسي يحرز هدفه في مرمى ساوثهامبتون
انفرد فريق تشلسي بالمركز الرابع بالدوري الإنكليزي لكرة القدم، مؤقتاً، بعد تعادله 1/1 مع مضيفه ساوثهامبتون، أمس، في الجولة الخامسة والعشرين من المسابقة.

وتقدم ساوثهامبتون بهدف سجله تاكومي مينامينو في الدقيقة 34، وتعادل تشلسي بهدف سجله ماسون مونت في الدقيقة 54 من ركلة جزاء.

ورفع تشلسي رصيده إلى 43 نقطة في المركز الرابع، بشكل مؤقت انتظارا لما ستسفر عنه بقية مباريات هذه الجولة، كما رفع ساوثهامبتون رصيده إلى 30 نقطة في المركز الثالث عشر.

وهذه هي أول نقطة يحصدها ساوثهامبتون بعد الخسارة في ست مباريات متتالية بالدوري، في حين أصبح هذا التعادل هو الأول لتشلسي بعد أربع انتصارات متتالية.

وجاء الهدف الأول لساوثهامبتون في الدقيقة 34، عندما مرر ناتان ريدموند كرة بينية إلى تاكومي مينامينو الذي انطلق بالكرة ودخل منطقة جزاء تشيلسي وراوغ سيزار أزبيليكويتا والحارس إدوارد ميندي قبل أن يضع الكرة إلى داخل المرمى.

واستطاع تشيلسي أن يسجل هدف التعادل في الدقيقة من ركلة جزاء سددها ماسون مونت، حيث احتسب الحكم ركلة الجزاء بعدما قام داني إنجز لاعب ساوثهامبتون بعرقلة مونت داخل منطقة الجزاء.

يسعى مانشستر سيتي إلى مواصلة عروضه القوية عندما يواجه أرسنال اليوم.

ويحلق سيتي عالياً، فارضاً نفسه أحد أبرز الفرق في القارة الأوروبية بأكملها بعدما حقق إنجازاً فريداً من نوعه بين أندية الدوري الممتاز، بخروجه منتصراً من جميع مبارياته الـ17 الأخيرة في جميع المسابقات.

وبات سيتي أول فريق في دوري الكبار يخرج منتصراً من مبارياته العشر الأولى في الدوري بداية العام الجديد.

وما يزيد من حجم إنجاز رجال غوارديولا الذين يحلون اليوم ضيوفاً على أرسنال وعينهم على مباراة الأربعاء ضد بوروسيا مونشنغلادباخ الألماني في ذهاب ثمن نهائي دوري الأبطال على ملعب "بوشكاش أرينا" في بودابست بسبب قيود السفر على القادمين الى ألمانيا للحد من تفشي النسخ المتحورة من فيروس كورونا، أنهم يحلقون بغياب هدافهم التاريخي الأرجنتيني سيرخيو أغويرو على القسم الأكبر من الموسم حتى الآن، إن كان بسبب "كوفيد-19" أو الإصابة.

ولعبت حنكة غوارديولا دوراً مفصلياً في تخطي جميع المصاعب والإصابات الكثيرة وتداعيات "كوفيد-19"، لكن المدرب الإسباني شدد على ضرورة عدم التراخي في ظل الجدول المزدحم، بالقول، "الفوز بعشر مباريات متتالية في مستهل العام أمر جميل لكن ما ينتظرنا الآن هو أرسنال. من الأفضل ألا ننظر الى جدول المباريات لأنك ذلك سيجعلك تصاب بالاكتئاب".

وأردف قائلاً: "لكنه تحدّ جميل في الوقت ذاته".

وغاب عن سيتي في مباراة منتصف الأسبوع هدافه المتألق الألماني إيلكاي غوندوغان بسبب إصابة تعرض لها في المباراة، التي سبقتها ضد توتنهام، لكن غوارديولا أفاد بأن لاعب وسطه يشعر بتحسن كبير.

ولعب الألماني دوراً أساسياً في السلسلة الرائعة التي يحققها سيتي منذ مطلع العام بتسجيله 11 هدفاً في آخر 12 مباراة لابن الثلاثين عاماً في الدوري الممتاز.

وبفوزه على إيفرتون الأربعاء، حسم سيتي الذي لم يذق طعم الهزيمة في آخر 24 مباراة، ثالث قمة له على التوالي، إذ سبق أن تغلب على ليفربول "4-1" وتوتنهام "3-صفر"، ويأمل أن يخرج منتصراً أيضاً من مواجهته مع أرسنال الذي عاد في المرحلة الماضية إلى سكة الانتصارات بعدما حاد عنها لثلاث مباريات متتالية، لكنه ما زال بعيداً عن دوري الأبطال إذ يتخلف في المركز العاشر بفارق 8 نقاط عن جاره تشلسي.

مانشستر يواجه نيوكاسل

وبعد اكتفائه بتعادلين مخيبين في المرحلتين الماضيتين، يدرك مانشستر يونايتد أن أي تعثر جديد اليوم ضد ضيفه نيوكاسل سيقضي على أي حلم له باحراز اللقب للمرة الأولى منذ 2013، لاسيما أنه يخوض بعدها ثلاث مواجهات شاقة جداً ضد تشلسي، مانشستر سيتي ووست هام.

وسيكون ليستر سيتي الذي يحل ضيفاً على أستون فيلا، متربصاً ليونايتد إذ لا يتخلف عن "الشياطين الحمر" في المركز الثالث سوى بفارق الأهداف.

back to top