اللجنة الفنية باتحاد الكرة تحسم برنامج إعداد الأزرق وفقاً للدولة المستضيفة

الاتحاد الآسيوي يؤجل التصفيات المشتركة رسمياً

نشر في 21-02-2021
آخر تحديث 21-02-2021 | 00:05
عضو مجلس إدارة الاتحاد الكويتي لكرة القدم خالد الشمري في حديث سابق مع الجهازين الفني والطبي للأزرق
عضو مجلس إدارة الاتحاد الكويتي لكرة القدم خالد الشمري في حديث سابق مع الجهازين الفني والطبي للأزرق
بناء على اختيار الاتحاد الآسيوي للدولة التي تستضيف منافسات المجموعة الثانية من التصفيات الآسيوية المشتركة، ستضع اللجنة الفنية، بالتنسيق مع الجهاز الفني للأزرق، برنامج إعداد الفريق.
تنتظر اللجنة الفنية باتحاد الكرة، برئاسة عضو مجلس الإدارة خالد الشمري، اختيار الاتحاد الآسيوي للدولة التي ستستضيف المباريات المتبقية من منافسات المجموعة الثانية، ضمن التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022 بقطر، وكأس آسيا 2023 بالصين، لوضع برنامج الأزرق قبل إقامة التصفيات خلال الفترة من 31 مايو حتى 15 يونيو المقبلين، بعد قرار الاتحاد الآسيوي بتأجيل منافسات هذه المجموعة باستثناء مباراة نيبال وأستراليا، التي ستقام في موعدها يوم 30 مارس.

يذكر أن منتخبنا الوطني كان من المقرر له مواجهة منتخبات أستراليا والأردن يومي 25 و30 مارس المقبل، وذلك قبل قرار التأجيل، بسبب فيروس كورونا، على أن يلتقي منتخب الصين تايبيه يوم 15 يونيو، لتقام المباريات الثلاث مع بقية مباريات المجموعة بشكل مجمع.

كفة نيبال الأرجح

وطالبت أستراليا بشكل شفهي استضافة منافسات المجموعة الثانية، وينتظر الاتحاد القاري رد مسؤوليها بشأن استفسارات ممثلي منتخبنا الوطني والمنتخب الأردني، على مدى السماح لهما بالتدريبات وإقامة مباريات تجريبية هناك.

وحدد "الآسيوي" موعد طلبات التقدم باستضافة المنافسات، على أن تكون كل مجموعة على حدة خلال الفترة من 19 الجاري حتى 5 مارس المقبل، على أن يتم الإعلان بشكل رسمي عن الدول التي ستستضيف المنافسات يوم 15 منه.

عدم الحجر الصحي

وعلمت "الجريدة" أن "الآسيوي" سيختار الدول المنظمة التي لن تخضع وفود منتخباتها للحجر الصحي، مع الحصول على ضمانات من قبل حكومات بلادها، الأمر الذي يرجح كفة نيبال على أستراليا في الاستضافة، في حال تمسك الحكومة الأسترالية بالحجر مدة 14 يوما، مع وضع احتمال إقامة منافسات المجموعة الثانية في دول محايدة والأقرب لها قطر أو ماليزيا، خصوصا أن نيبال لا تمتلك الملاعب التي تمكنها من الاستضافة بنسبة 100 في المئة.

وأبقى الاتحاد الآسيوي بناء على رغبة المنتخبات، على مباريات السعودية مع اليمن (المجموعة الرابعة)، وطاجيكستان مع منغوليا (المجموعة السادسة)، وتقام المباراتان يوم 25 مارس، ونيبال مع أستراليا، (المجموعة الثانية)، ومنغوليا مع اليابان (المجموعة السادسة)، وتقام المباراتان يومي 30 منه، دون تأجيل.

كاراسكو يتابع مباريات الدوري

إلى ذلك، من المقرر أن يتابع مدرب منتخبنا الوطني الإسباني كاراسكو والجهاز المعاون له مباريات الدوري التي تعاود الاستئناف غدا، لوضع اللاعبين تحت مجهره، تمهيداً لاختيار القائمة للتجمع الذي سيقام خلال الفترة من 20 حتى 31 مارس المقبل (الفيفا داي)، والذي سيشهد إقامة مباراتين، الأولى مع منتخب لبنان يوم 29 منه، على أن يتم تحديد الثانية في وقت لاحق، علما بأن الاختيارات متاحة أمام اللجنة الفنية بعد تأجيل السواد الأعظم من المباريات في التصفيات الآسيوية المشتركة.

حازم ماهر

back to top