إدارة التأهيل والتقويم بوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية: مسابقة قرآنية لمنتسبي «منتصف الطريق»

نشر في 11-02-2021
آخر تحديث 11-02-2021 | 00:00
وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية
وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية
أعلن مدير إدارة التأهيل والتقويم بوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية د. ناصر العجمي أن الإدارة تجهز لإطلاق المسابقة القرآنية "النور 4"، لمنتسبي حلقة القرآن الكريم بمنزل منتصف الطريق ونزلاء المؤسسات الإصلاحية التي تشرف عليها، حسب خطة عملها والأهداف المرجو تحقيقها مع هذه الفئات.

وقال العجمي، في تصريح صحافي، أمس، إن "الإدارة ماضية في القيام بمهامها ضمن اختصاصات عملها بتأهيل فئات المتعافين من الإدمان بمنزل منتصف الطريق ومركز علاج الإدمان، وكذلك نزلاء المؤسسات الإصلاحية من الجنسين ونزلاء مركز رعاية الأحداث، والاهتمام بالعودة الكريمة اللائقة لهذه الفئات إلى المجتمع والاندماج به، وتغيير النظرة السلبية لهم".

بدوره، أوضح مراقب التأهيل والتقويم فهد العتيبي أن "المسابقة تهدف إلى تشجيع المتعافين بمنزل منتصف الطريق ونزلاء المؤسسات الإصلاحية إلى الارتباط بالقرآن الكريم وتلاوته وحفظ ما تيسر منه، إضافة إلى شغل أوقاتهم بما يفيد وينفع".

وأشار إلى أن "نظام المسابقة يعتمد على تحفيز التسجيل، مراعاة لأوضاع وحالة المشاركين من المتعافين والنزلاء، إذ توفر الإدارة الجوائز التشجيعية للمشاركين والمتفوقين منهم، بعد حفظهم لما تيسر من الأجزاء والسور المختارة".

back to top