هلال الساير: سعد الناهض قامة شامخة فقدها العمل الخيري الكويتي

أكد أن سيرة الراحل ستظل خالدة في سجلات العطاء الإنساني

نشر في 11-02-2021
آخر تحديث 11-02-2021 | 00:00
 رئيس مجلس إدارة جمعية الهلال الأحمر د. هلال الساير
رئيس مجلس إدارة جمعية الهلال الأحمر د. هلال الساير
قال رئيس مجلس إدارة جمعية الهلال الأحمر د. هلال الساير إن الكويت فقدت برحيل سعد الناهض قامة شامخة من قامات العمل الخيري الذي عملوا على إبراز صورة الكويت في أنحاء العالم كافة.

وأضاف الساير، في تصريح، أن الراحل أحد رجال الكويت البارزين في العمل الإنساني والاقتصادي، وأحد الأعضاء المؤسسين للجمعية وعضو سابق بمجلس إدارة جمعية الهلال.

واعتبر أن الراحل واكب مسيرة نهضة البلاد منذ تأسيسها، كما ساهم في تأسيس وتطوير العديد من مؤسسات الدولة لاسيما الهلال الاحمر الكويتي عبر مسيرة طويلة لخبراته في مجالات عديدة.

وقال ان الناهض قدم لوطنه وأهله الكثير من الخدمات الجليلة التي يذكرها الجميع بالاحترام كما حقق نجاحات كبيرة في جميع المواقع التي عمل بها والمناصب التي تبوأها، مضيفاً أن الفقيد شخصية كويتية رائدة في مجال العمل الخيري والإغاثي حيث أفنى عمره بهذا المجال منذ تأسيس الهلال الأحمر في عام 1966 وأصبح أحد أعلامه البارزين على مستوى المحلي والدولي.

وذكر أن الراحل الناهض كانت له إسهامات بارزة في الكثير من المجالات الوطنية التي قدمت خدمات جليلة للمجتمع، مشيرا إلى جهوده في وزارة الصحة وترؤسه غرفة تجارة وصناعة الكويت وتأسيس جمعية الهلال الاحمر التي واصل العمل الخيري بها حتى انتقلت روحه الطاهرة إلى جوار ربها.

وقال الساير ان الناهض كانت له بصمات واضحة في العمل الخيري والإنساني والتطوعي والإغاثي وساهم في تطوير أداء الجمعية اضافة الى دوره في توجيه عمل الجمعية في تقديم المساعدات والمواد الإغاثية لكثير من دول العالم في نكباتها والكوارث التي عانت منها جراء الفيضانات أو السيول أو الحروب.

وأشار الى أن الناهض اسهم بعضويته في جمعية الهلال الأحمر في تعزيز الحضور الفاعل للكويت في مجال العمل الإنساني إقليميا ودوليا، مشيرا الى انه كان شعلة من العمل والعطاء وله إنجازات مشهودة في ميادين كثيرة.

وذكر ان الراحل مُنح وسام "أبوبكر الصديق" تقديرا لدوره الريادي في العمل الإنساني من قبل المنظمة العربية للهلال والصليب الأحمر في الرياض وغيرها من الاوسمة من قبل المنظمات والجمعيات الوطنية العاملة في العمل الانساني.

وقال إن الكويت بفقدانها الناهض خسرت شخصية وطنية خيرية رائدة وستظل سيرته خالدة في سجلات العطاء والعمل الإنساني لما قام به في جمعية الهلال الأحمر من جهود إنسانية متميزة.

وقدم الساير خالص العزاء لأسرة الناهض الكريمة وأعضاء جمعية الهلال الأحمر، والعاملين في الحقل الإنساني سائلا الله أن يتقبل الفقيد بواسع رحمته، ويلهم أهله وذويه ومحبيه الصبر والسلوان... "إنا لله وإنا إليه راجعون".

back to top