خاص

عيسى رمضان لـ الجريدة•: ضباب ليلي لارتفاع الرطوبة وانخفاض الحرارة

موسم العقارب يبدأ اليوم ويستمر إلى 20 مارس

نشر في 10-02-2021
آخر تحديث 10-02-2021 | 00:03
 خبير التنبؤات الجوية والبيئية عيسى رمضان
خبير التنبؤات الجوية والبيئية عيسى رمضان
أكد خبير التنبؤات الجوية والبيئية عيسى رمضان أن "الليل سيتخلله هذه الأيام عند ارتفاع الرطوبة النسبية وانخفاض درجات الحرارة، تكوّن الضباب وانخفاض الرؤية الأفقية، لذا يتوجب على سائقي السيارات ومرتادي البحر أخذ الحيطة والتأني في السرعة".

وقال رمضان، لـ "الجريدة"، إنه "خلال فبراير الجاري يطول النهار مما يجعل المجال أكبر لأشعة الشمس أن تؤثر في درجات الحرارة بعض الشيء، مما يدفع الناس إلى لبس الملابس الربيعية الخفيفة، لكن إلى الآن درجات الحرارة منخفضة نسبيا".

وأضاف أن درجات الحراة في النهار قد تصل إلى ما يزيد على 20 درجة مئوية لكن في الليل تنخفض، مما يتطلب الحذر ولبس الملابس الشتوية، وهذا الأمر يستمر حتى نهاية الشهر الجاري.

موسم العقارب

ومن جانب آخر، قال الباحث الفلكي عادل السعدون إنه بانتهاء موسم الشبط أمس يدخل موسم العقارب الذي يبدأ اليوم ويستمر إلى 20 مارس المقبل وهو آخر فترات البرودة ليصبح الجو أكثر دفئا بآخر أيامه قبل بدء موسم الصيف.

وأضاف السعدون، لـ "كونا"، أن موسم العقارب يتكون من 3 نجوم هي "سعد الذابح" ويقع في برج الجدي و"سعد البلع" و"سعد السعود" اللذان يقعان في برج الدلو وكل نجم مدته 13 يوما بما مجموعه 39 يوماً.

محمد راشد

back to top