جمعية الهلال الأحمر تشيد بدور المتطوعين في مساندة وزارة الصحة بمركز التطعيم

مها البرجس: 80 متطوعاً من الجمعية شاركوا في حملة التلقيح

نشر في 07-02-2021
آخر تحديث 07-02-2021 | 00:00
الأمين العام في جمعية الهلال الأحمر مها البرجس
الأمين العام في جمعية الهلال الأحمر مها البرجس
أشادت جمعية الهلال الأحمر، أمس الأول، بـ«الدور البارز» للمتطوعين في مساندة جهود وزارة الصحة وكوادرها العاملة في حملة التلقيح ضد فيروس كورونا بمركز الكويت للتطعيم ومقره أرض المعارض الدولية بمنطقة مشرف.

وقالت الأمين العام في «الجمعية»، مها البرجس، لـ«كونا»، إن مشاركة نحو 80 متطوعا ومتطوعة من «الهلال الأحمر» في حملة التلقيح ضد الوباء تأتي من منطلق وطني، بغية مساندة وزارة الصحة، ودعم الجهود المضنية التي يبذلها أطباء الكويت منذ بداية الجائحة الصحية العالمية.

وأشارت إلى الدور المميز للمتطوعين في مساعدة المواطن والمقيم، فضلاً عن العمل على تطبيق ونشر الإرشادات التي عممتها وزارة الصحة بشأن الوقاية من الفيروس ومكافحة انتشار العدوى، منوهة في الوقت نفسه بجهود الوزارة في التصدي لتفشي الفيروس وفق إرشادات منظمة الصحة العالمية واللوائح الصحية الدولية.

وأوضحت أن المتطوعين يبذلون قصارى جهدهم في سبيل تقديم كل الخدمات لقاصدي مركز التطعيم من المواطنين والمقيمين، إذ «عملوا على نقل نحو 2500 شخص من كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة عبر الكراسي المتحركة، فضلاً عن توفير الكمامات الطبية والقفازات».

ولفتت البرجس إلى جهود «الهلال الأحمر»؛ محليا وإقليميا ودوليا، في سبيل تقديم كل أشكال الدعم والمساندة لمستحقيها في كل مكان.

back to top